آخر تحديث: 18 / 4 / 2024م - 1:06 ص

فيديو.. شاب سعودي يجنب محطة وقود كارثة محققة

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

سجل شاب سعودي موقفا بطوليا بانقاذه محطة تعبئة وقود من كارثة محققة بعد اندلاع النيران بأحد مضخاتها نتيجة ارتطام سيارة.

ووقع الحادث في محطة وقود على طريق الملك عبدالعزيز في محافظة ينبع غرب المملكة.

وفي تفاصيل العمل البطولي للمواطن ”ثامر المرزوقي“ كما وثقته الكاميرا بأن سائقا فقد السيطرة على مركبته أثناء دخوله المحطة؛ اصطدم بالمضخة أثناء وجود سيارتين وعلى الفور اندلعت النيران من قوة الاحتكاك.

وبادر الشاب الذي كان يرتدي ”تيشيرت“ أصفر إلى سحب طفايات الحريق من بين المضخات، واستمر في توجيه خراطيمها حتى أخمدها بهدوء وحكمة.

ونسبت صحيفة عكاظ للمرزوقي القول أن الصدفة هي من قادته للمحطة، قائلا ”كنت أقود سيارتي في طريق الملك عبدالعزيز بين ينبع الصناعية وينبع البلد، وتعرضت للبنشر فطلبت ونش لحمل السيارة نحو أقرب محطة، وكانت التي شهدت الواقعة فأشرت لقائد الونش بإنزال السيارة وتركها بجوار محل البنشر“.

وأضاف المرزوقي «خلال إنزال سيارتي سمعت صوت السيارة التي ارتطمت بالمضخات وخلال لحظات اشتعل الحريق وكانت أول كلماتي أخرِجوا المركبات من المحطة وأغلِقوا الخط الرئيسي للوقود حتى يتوقف ضخ البنزين وبعد ثواني بدأت عمليات الإطفاء من واقع خبرتي فأنا موظف في مصفاة بترول ونقيم دورات دورية بشكل شهري وسنوي نتلقى خلالها تدريبات في السلامة والوقاية والإطفاء في شركة ينبع أرامكو سينوبيك للتكرير والحمد لله لم نشهد أي خسائر في الأرواح».

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشجاعة الشاب خلال وسم #البطل_ذو_الرداء_الاصفر وطالبوا بتكريمه وبالفعل كرم ‏رئيس شركة ياسرف وكبير الإداريين التنفيذيين المهندس محمد نغاش آل نغاش المرزوقي، نظير موقفة البطولي.

وعبر الشاب عن شكره وامتنانه قائلا ”شكراً جميعاً ما قدرت أرد على كل واحد فيكم، ولكن يعلم الله أني سعيد فيكم وفخور جدا جدا بالفعل صنعتوا يومي أسأل الله سبحانه وتعالى أن يجنبنا الحوادث ولا يريكم مكروها ويحفظكم وييسر أمورنا وأموركم اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
السيدة
[ القطيف ]: 20 / 6 / 2019م - 3:49 م
الله يعطيه العافية واللي سبب الحريق هرب