آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 3:46 م

الأثنين المقبل اختتام معرض «آرت سين»

جهات الإخبارية تصوير: حسن الخلف

يختتم مساء الأثنين المقبل المعرض الفني الثلاثي البحريني «آرت سين» للفنانات التشكيليات ”سارا العرادي، مريم السندي ونوف الرفاعي“ المفتتح مساء الخميس الماضي في جمعية الثقافة والفنون في الدمام.

وقدم المعرض تجربة بحرينية ثلاثية مختلفة ومتنوعة، استمدت هذه التجربة روحها من منطلق الأساليب المتنوعة والمدارس المختلفة حيث أعادت الفنانات الثلاث من خلالها طرح أعمالهم بطريقة حداثية معاصرة ترتكز فيها كل تجربة على فكرة ومغامرة مميزة.

وتصور سارا العرادي في أعمالها الحالة الأنثوية بمختلف تجلياتها الجمالية معتمدة في تباينها على الفراغ والألوان القوية الواضحة.

وتخرج نوف الرفاعي من الحالة الإعتيادية للوحة متأثرة في الطابع الإخراجي للعمل ببعض التراث البحريني ومضفية لمسات مختلفة من الحداثة المعاصرة لتخلق تباين واتصال مميز بين عالمين مختلفين.

وتأتي أعمال مريم السندي بطريقة مبسطة لبورتريهات بوجوه محددة تختلف في أفكارها وتوجهاتها لتصنع من خلالها عالم أنساني واجتماعي تخرج من خلالها بصور تعبيرية عن مختلف حالاتنا وانشغالاتنا الحياتية والفكرية.

ويأتي هذا المعرض ضمن النشاطات العديدة لجمعية الثقافة والفنون بالدمام والتي تهدف من خلالها إلى الوصول لأطروحات تواكب بها الساحة التشكيلية وتنوعها الذي بدأ يتسارع، لذا فإن دمج مثل هذه التجارب الخارجية يمنح المتلقي رؤية متجددة ومغايرة ليتطلع من خلالها على التأثيرات الإجتماعية والبيئية المختلف للفنان.

وتفتح الأسبوع المقبل الجمعية المشاركات للمعرض التشكيلي الجماعي لفنان المنطقة الشرقية بمحافظاتها، بالإضافة إلى فتح المشاركة في ملتقى النص المسرحي الثاني الذي تقدمه لجنة المسرح متمثلة في بيت المسرح الذي ينظم هذا الملتقى.