آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 10:23 ص

في حفل «امتنان».. مركزي القطيف يكرم سواعد التمريض

جهات الإخبارية إيمان الشايب - القطيف

احتفل مستشفى القطيف المركزي بتكريم 673 ممرضًا وممرضة نظير جهودهم العظيمة التي قدموها لأفراد المجتمع.

واحتفى المستشفى في الوقت ذاته بتكريم مديرة التمريض أمل الحساوي وإهدائها لوحة معبرة عن العمل بروح الفريق الواحد، وجاء هذا الاحتفاء بمناسبة اليوم العالمي للتمريض.

وتضمن برنامج الحفل العديد من الفقرات والتي اشتملت على قراءة آيات من الذكر الحكيم، ثم إلقاء النشيد الوطني وكلمة خاصة للتمريض ألقاها المدير التنفيذي لمستشفى القطيف المركزي الدكتور رياض الموسى.

وشارك المدير المناوب الطبي الدكتور مازن الزاير بكلمة أخرى عبارة خاطرة كتبها للتمريض.

وألقت مديرة التمريض أمل الحساوي كلمة عبرت فيها عن شكرها وامتنانها لطاقم التمريض في المستشفى.

وذكرت الحساوي بأن هذه الفعالية الاحتفائية لا تعد الأولى حيث يحتفل المستشفى في كل عام باليوم العالمي للتمريض؛ والتي تقوم عليها إدارة خدمات التمريض بمشاركة عدد من المتطوعين أو المنظمين سواء كان من داخل المستشفى أو خارجها.

وأشارت إلى أن العالم أجمع يحتفل في الثاني عشر من مايو من كل عام باليوم العالمي للتمريض حيث يتم في هذا اليوم تكريم الممرضين والممرضات على الجهود والخدمات الاستثنائية والمميزة والإنسانية التي يقدموها للمرضى.

ونوهت إلى أن البرنامج قد ضم قصص نجاح ممرضات سعوديات حيث شاركت ممرضتان سعوديتان من ذوات الخبرة والأقدم في المستشفى بالحديث عن قصص نجاحهم.

وتحدثت عن عرض فيديو أنتجته إحدى رؤساء الأقسام التمريضية والذي كان يستعرض قصة النجاح والعمل الدؤوب الذي قام به التمريض استعدادًا لزيارة المركز السعودي لتقييم المنشآت الصحية CBAHI.

ومن جانبها، قالت الممرضة كوثر العسيف في حديثها عن اليوم العالمي للتمريض بأنه يعد فرصة للاحتفال بالتمريض وتكريمهم نظير الخدمات الاستثنائية والانسانية التي يقدمونها لرعاية المرضى.

وأشارت إلى أن تنظيم الحفل قامت عليه مجموعة من الكوادر المميزة بقيادتها وقيادة وصال الحضري.

وتطرقت للحديث عن تضمن برنامج الحفل لمشهد تمثيلي يعبر عن تطور التمريض خلال السنوات الأخيرة، وكذلك

آخر يعبر عن الصعوبات التى يواجهها التمريض مع فقرة للأطفال.

وأكدت على تحدي التمريض السعودي الصعوبات للوصول إلى ماهو عليه اليوم.

وأردفت قولًا «منذ انضمامي للمستشفى من قرابة الستة أشهر وجدت أن الكادر التمريضي كنوز مدفونة بدأت تتفجر وتظهر، فبهم طاقات كامنة كما أنهم كفاءات عالية ولديهم خبرات لامتناهية».

ووصفت التمريض بالقلب النابض لأي منشأة صحية وأنه يثبت بأنه القلب النابض لمستشفى القطيف المركزي.

وفي ختام الحفل، تم تكريم جميع الأقسام بكوادره من قبل المدير التنفيذي دكتور رياض الموسى مع رئيسة إدارة التمريض أمل الحساوي.