آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 1:13 م

منظمة العدالة والسلام تكلف الوحيمد برئاسة لجنة الشعر والأدب

جهات الإخبارية الأحساء

قامت الأمانة العامة للمنظمة النرويجية الدولية للعدالة والسلام بتكليف الأديب السعودي عبداللطيف الوحيمد عضو المنظمة وسفيرها في المملكة العربية السعودية برئاسة لجنة الشعر والأدب التي شكَّلتها ضمن طائفةٍ من اللجان الجديدة لتفعيل دور المنظمة وتحقيق أهدافها.

وتهدف اللجنة إلى نشر ثقافة السلام في العالم بمفهومه الشامل.

وخوَّلت الوحيمد بصلاحية ترشيح من يراه مناسباً لعضوية هذه اللجنة وإدارتها لتكوين فريق عملٍ يعمل على بلورة تطلعاتها لخدمة الشعر والأدب في المملكة.

ويأتي تشكيل هذه اللجنة ضمن إطار المنظمة في تفعيل عمل اللجان وتطوير العمل الداخلي للمنظمة وتعزيزها بالأعضاء الفاعلين وعقد الشراكات الاستراتجية مع الجهات الرسمية لتحقيق المصالح المشتركة من أجل الصالح العام وتمكينها من القيام بدورها كمنظمةٍ إنسانيةٍ تتكامل في رؤيتها مع المنظمات الخيرية في العالم لنشر الخير والمحبة والعدالة والسلام والتعايش والتسامح.

وتسعى إلى تعزيز مبادئ حقوق الإنسان في العالم العربي بما يتضمنه التراث الإسلامي من قيمٍ وما نصَّت عليه الدساتير العربية من حقوق وما أكدته المواثيق والمعاهدات الدولية من مبادئ.

وتهدف هذه المنظمة التطوعية إلى طرح برامج إنسانيةٍ لخدمة المجتمعات العربية ونشر ثقافة حقوق الإنسان وتفعيل باب التطوع والمشاركة العامة والتفاعلية في الأعمال الإنسانية والعمل على بناء مجتمعٍ تزدهر فيه حقوق الأطفال بالرفاهية واحترام وصيانة حقوق المرأة ونبذ سياسة العنف ضدها في المجتمعات العربية.

كما تسعى إلى المساهمة في تطوير دور الإعلام في نشر ثقافة حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير وطرح وتبني مشروعاتٍ قوميةٍ تساهم في تنمية المجتمع وتحقيق متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتهدف إلى تفعيل دورهم البنَّاء في المجتمعات العربية ومنظمة العدالة والسلام منظمة دولية مستقلة غير سياسيةٍ ولا ربحية مقرها أوسلو عاصمة مملكة النرويج ورسالتها نحو مجتمعٍ عالميٍ يحترم الاتفاقيات الدولية وخالٍ من انتهاكات حقوق الإنسان.

وتعمل على تطبيق مبادئ هيئة الأمم المتحدة وفق ثلاثة برامج أساسية وهي برنامج نشر ثقافة السلام بمفهومه الشامل وبرنامج دعم قدرات العاملين في الحقل الإنساني وبرنامج مناصرة حقوق الإنسان وقد شاركت في الكثير من الفعاليات التي تعزز تلك الجوانب.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
فالح خالد
[ الكويت ]: 7 / 10 / 2020م - 2:29 ص
منظمة الترويجية ما لها موقع ولا لها أي شي في النرويج لماذا اصرار المنظمة رفع المعيشة بالمجتمع العربي دون المجتمعات الأخرى