آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 11:56 م

48 سيدة يتبرعن بدمائهن لدعم المختبر الأقليمي وبنك الدم

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - سيهات

جادت 48 سيدة بدمائهن للتبرع في الحملة النسائية الأولى ”دم من دانات“ التي نظمتها اللجنة النسائية بنادي الخليج بسيهات بالتعاون مع المختبر الإقليمي وبنك الدم بالدمام.

ورفضت الحملة 16 متبرعة لأسباب متفاوتة منها التاتو والحجامة وانخفاض نسبة الهيموجلوبين ن في الدم وإرتفاع أو انخفاض الضغط.

وذكرت المنسقة للفعالية شذى المرزوق إن الحملة عمل تضامني يبرز القيم الإنسانية لإيثار الغير على النفس والتعاطف معهم، قائلة ”أن تمنح دمك لإنسان يعني أنك تتقاسم معه الحياة“.

وأشارت المرزوق إلى أن الإعداد للحملة بدأ قبل أسبوع وتم التجهيز لها بعد أستلام الموافقة الرسمية من الجهة المختصة تحت عنوان ”دمٌ من دانات“.

ولفتت إلى أن الحملة تضمنت عدد من الأركان منها ركن الرسم المباشر من وحي الحملة بمشاركة عدد من الفنانات التشكيليات والركن الخاص بفن الديكوباج بالإضافة إلى عرض صحي تثقيفي عن فوائد التبرع بالدم.

وبينت أن عدد الكوادر المشاركين في الفعالية 22 كادرًا طبيًا و4 عضوات من اللجنة المنظمة وسيدتان متعاونتان مع اللجنة.

وقالت بأن آلية التبرع تكمن في تعبئة استمارة بالبيانات وثم الفحص وقياسات الضغط إلى قبول المتبرع.

وأشادت بدور اللجنة النسائية والمتعاونات ودور الكادر الطبي في المختبر الإقليمي المنفذ للحملة.

وأثنت على جهود إدارة نادي الخليج التي هيأت كل عوامل نجاح الحملة وتأكدت من جاهزية المكان والاستعداد اللازم لإقامة الحملة.

وذكرت أخصائية المختبر مأب ال اسماعيل ان الحملة تهدف لتغطية احتياج بنك الدم بالمنطقة لمرضى فقر الدم المنجلي والثلاسيميا والسكسل.

وذكرت بأن فوائد التبرع بالدم في تحفيز نخاع العظم لإنتاج الدم وزيادة نشاط الدورة الدموية.

وشكر القائمون على الحملة جميع اللجان المتعاونة مع البنك الاقليمي وبنك الدم بالدمام والبنوك الاخرى لاتاحة الفرصة والمشاركة المجتمعية لجميع أطياف المجتمع في التعاون لانقاد المرضى.