آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 1:42 ص

270 برنامجا تطويريا لرفع مستوى معلمي ومعلمات الشرقية

جهات الإخبارية

كشف مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان، عن إقامة 270 برنامجا تطويريا ومهنيا لتدريب المعلمين والمعلمات بمراكز التدريب التربوي بتعليم المنطقة التي تبلغ قرابة 20 مركزا.

وقال ستفتح أبوابها غدا وفق منظومة من البرامج التدريبية الصيفية الموجهة لشاغلي الوظائف التعليمية التي يشرف على تنفيذها المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي التابع لوزارة التعليم.

يأتي ذلك بهدف استثمار الإجازة الصيفية بالالتحاق في هذه البرامج النوعية التي تسعى وزارة التعليم لتوفيرها على أعلى المستويات المهنية والرامية في مجملها لتعزيز الجانب المعرفي، خصوصا أن المعلم يشكل حجر الزاوية في تطوير المنظومة التربوية والتعليمية.

وأشار الدكتور الشلعان إلى وجود حزمة من البرامج التدريبية التي تنوعت مجالاتها حسب احتياج المناطق والمحافظات التعليمية التي خصص منها أكثر من 270 برنامجا لتعليم الشرقية.

وتابعت تنوعت بين برامج القيادة التربوية والمناهج وطرق التدريس، إلى جانب برامج التوجيه والإرشاد والموهبة واللغة الإنجليزية والتعلم الإلكتروني، وصولا لبرامج الحاسب الآلي والتربية الخاصة وتعليم الكبار.

ولفت الى سلسلة من برامج التطوير المهني المتضمنة إدارة المخاطر والأزمات في بيئة العمل وبناء نظم الجودة والفصول الافتراضية والتطبيقات الرقمية وغيرها من البرامج النوعية.

وأضاف إن فكرة مشروع برامج التطوير المهني التعليمي الصيفية انطلقت مواكبة لرؤية المملكة 2030، وذلك لتحقيق الاستثمار الأمثل لأوقات شاغلي الوظائف التعليمية خلال الإجازة الصيفية والفترات الهادئة وفترة العودة، وفق أفضل الممارسات العالمية التي تتيح فرصة التطوير المهني التعليمي في مثل هذه الأوقات.

وأشار الى إبراز أهمية التطوير المهني كونه الأداة الأولى في تطوير الممارسات التعليمية وزيادة كفاءة النظام التعليمي، التي يقدمها المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بالشراكة مع مجموعة من الجامعات.