آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 9:52 ص

60 متطوعا في مبادرة إزالة التلوث البصري بالعوامية

جهات الإخبارية تصوير: حسين سلطان - العوامية

شارك 60 متطوعا في مبادرة إزالة التلوث البصري في بلدة العوامية، التي أطلقها رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني، أمس الأول، وينظمها فريق all hands لمدة أسبوع؛ بهدف إزالة أشكال التلوث البصري، وطمس الكتابات المشوهة للمنظر العام على الجدران ورفع مخالفات من مواقع عامة.

وقال م. الحسيني: إن هذه المبادرة تهدف إلى إزالة التشوه البصري والعبث على جدران ومعالجتها والحد من انتشارها عبر التوعية والبرامج الهادفة، بمساهمة أهالي المحافظة. 

ودعا أن يكون لهذه المبادرة دور كبير في الحد من التلوث البصري والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي لبلدات المحافظة.

وأضاف إن البلدية ترى المتطوعين شركاء أساسيين في نجاح حملاتها لإزالة مظاهر التلوث البصري والحفاظ على جمالية المحافظة وجعلها خالية من الملوثات البصرية. 

ولفت إلى أن الطاقات الشبابية في محافظة القطيف من مختلف مدنها وبلداتها تعد إضافة نوعية وجديدة على مستوى محافظات المنطقة الشرقية.

وأكد دعم بلدية محافظة القطيف للمتطوعين، مبديا إعجابه بروح المبادرة الشبابية لدى المشاركين والمشاركات.

وأشار إلى أن البلدية قدمت خلال الفترة الماضية جهدا ملموسا وإيجابيا بتعاون مثمر من قِبل الأهالي، مؤكدا أهمية مضاعفة الجهود في المرحلة المقبلة لإزالة جميع مظاهر التلوث البصري في ظل توافر الإمكانات الكفيلة بتحقيق تطلعات أهالي المحافظة. 

ولفت إلى أن البلدية بدورها ووفق توجيهات وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد القصبي، تدعم أي جهود من قبل المواطنين لتطوير أو تنمية وتحسين المؤثرات البصرية والجمالية في المحافظة بقدر المستطاع، ومتابعة وإشراف من قبل أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير.

وسجلت الحملة تفاعلا من أهالي المحافظة، وأكد عدد من الأهالي أن مثل هذه المبادرات سترفع مستوى الخدمات والوعي البيئي في الأحياء السكنية بإزالة التشوهات البصرية والحفاظ على النظافة العامة في بلدة العوامية.

وقال المواطن محمد النمر: إن خطوة البلدية جاءت للتخفيف من التلوث الذي تشهده الأحياء والطرقات.

ودعا البلدية إلى استمرار مثل هذه الحملات، مؤكدا على ضرورة تغليظ العقوبة على المتجاوزين.