آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 1:48 م

مدرب اسعافات يؤكد على أهمية وجود اجهزة الرعاش القلبي في الأماكن العامة

جهات الإخبارية إيمان الفردان - الملاحة

أكد المدرب محمد آل سواد على أهمية وجود صناديق الاسعافات الاولية وأجهزة وقف الرعاش القلبي في الأماكن العامة، لافتا إلى أن الدراسات العلمية أثبتت النتائج الايجابية للحالات التي يشارك فيها المجتمع في الإسعافات.

وشدد في ورشة ”معًا لإنقاذ حياةٍ“ التي أقيمت مساء الاثنين بالملاحة بحضور 100 مشارك ومشاركة على أهمية دعم الدورات التدريبية التي من شأنها الإسهام في انقاذ الارواح البريئة.

وهدفت الورشة لرفع مستوى توعية وتثقيف أفراد المجتمع بأساسيات الإسعافات الأولية والتعامل مع الإصابات والإنعاش القلبي الرئوي وان مثل هذه المهارات يمكنها أن تسهم في إنقاذ حياة إنسان من خطر داهم يهدد حياتهم أو تخفيف الألم عن طريق التدخل السريع وإنقاذ حياة المصابين من مختلف.

وتعرف الحضور على كيفية إسعاف توقف القلب والتنفس CPR والتعامل مع الإغماء وهبوط وارتفاع الضغط والسكر والاختناق النزيف والحروق وإصابة الشمس والإجهاد الحراري.

وطبق المدرب آل سواد عمليا كيفية التعامل مع الغصة الخفيفة والثقيلة وفتح مسلك هواء والتحقق من التنفس، موضحاً أن علاج الرعاف يكمن في جلوس المصاب وتقديم الرأس إلى الأمام وتنفس المصاب من فمه، مع إغلاق الأنف بأصابع اليد، لافتا إلى ضرورة طلب المساعدة الطبية في حال عدم توقف النزف.

ولفت الى ان مباشرة المواطنين العاديين الاسعافات الاولية له آثار ايجابية كبيرة مما دفع المنظمات العالمية لبذل الجهود من أجل تكوين مسعفين قادرين على التدخل الفوري لتفادي سقوط ضحايا خلال حالات الطوارئ المختلفة.

وأبان بأن المجتمع يحتاج الى تعاون أكبر ووعيا بأهمية التدريب على الإسعافات.