آخر تحديث: 18 / 4 / 2024م - 12:10 م

”فضلات الفئران“ تغلق مطعمين مخالفين في سيهات

جهات الإخبارية

أغلقت بلدية سيهات التابعة لبلدية محافظة القطيف مطعمين مخالفين في مدينة سيهات لانتشار فضلات الفئران في أرجائه، إضافة إلى احتوائه على العديد من التجاوزات للاشتراطات الصحية.

وذلك خلال جولة تفتيشية نفّذتها البلدية على المطاعم والمطابخ ومنافذ بيع المواد الغذائية الواقعة بنطاق عملها ضمن الحملة الرقابية المستمرة لمختلف المنشآت والمحال العاملة.

وقال رئيس بلدية سيهات المهندس فواز المطيري إنّ المخالفات المضبوطة شملت سوء نظافة المطعم، إضافةً إلى وجود فضلات فئران في أرجائه، وقدور وأوانٍ غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأوضح بأن البلدية تقوم بالجولات والزيارات التفتيشية، للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والصحية، وذلك ضمن حملة الرقابة البلدية والمتابعة المستمرة وعمليات التفتيش والحملات الميدانية المفاجئة.

وأشار إلى أن الحملات تستهدف التأكّد من سريان شهادات العاملين الصحية، ومن مدى التزامهم بالاشتراطات اللازمة لممارسة النشاط للحد من المخالفات التي قد تضر بصحة المستهلك،

وأبان أن البلدية تسعى إلى تكثيف الرقابة من خلال الحملة على المحال التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، كما يأتي ذلك ضمن جولات البلدية الرقابية المكثفة للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت الصحية بها.

وأشار إلى أن البلدية تسعى في المقام الأول إلى الحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية.

ودعا في الوقت نفسه إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات وتجاوزات المطاعم والمطابخ عبر غرفة عملياتها على مدار الساعة أو الرقم المختصر للبلاغات 940، ويتم نقلها إلى فرق الرقابة الميدانية لمباشرة الحالات كافة في حينها واتخاذ التدابير اللازمة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
راكان
[ القطيف ]: 18 / 7 / 2019م - 10:21 ص
ماخفي اعظم
2
عبدالله
[ القطيف ]: 20 / 7 / 2019م - 2:42 م
بدون ذكر اسم المطعم الخبر غير مكتمل وخاصة يمس صحة المواطن والمقيم