آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 2:48 ص

تكريم 27 نادي في يوم الأحساء السياحي

جهات الإخبارية جاسم العبود - الأحساء

رعى مدير عام التعليم والرئيس التنفيذي لأندية الأحياء في الأحساء أحمد بالغنيم اختتام البرنامج السياحي لأندية الأحياء التابعة لتعليم الأحساء بحضور المساعد التعليمي؛ ممثل أندية الأحياء حمد العيسى.

وتم تكريم 27 نادي حي شارك ضمن فعاليات وأنشطة برنامج ”يوم الأحساء السياحي“ بمقر نادي حي مدرسة اليعقوبي أمس الأربعاء.

وعرضت جميع الأندية بعرض برامجها المنفذة عبر معرض مصور لإبراز ماتم تنفيذه من فعاليات وأنشطة على مدى ثلاثة أيام وفي ثلاث مسارات متنوعة لمرتادي الأندية، شملت: مسار الوعي السياحي، مسار الإنتاج السياحي، مسار الاستهلاك السياحي.

وتنوعت الفعاليات والأنشطة لتشمل كذلك عددًا من الجولات السياحية، والمسابقات الثقافية، والفنون التشكيلية، وأنشطة أخرى متنوعة.

ومن جهته، ذكر منسق العام للبرنامج حمد النجم أن البرنامج الذي كان يستهدف جميع منسوبي أندية مدارس الأحياء ومرتاديها وأفراد المجتمع المحلي ساهم في التشجيع على حب التراث الوطني وترسيخ مبدأ الانتماء للوطن والتعرف على السياحة في الأحساء.

وشارك الشاعر ناجي حرابة بقصيدة شعرية، تلاها عرض مرئي بعنوان ”نادينا واحة سياحية“.

وألقى مساعد المدير العام للشؤون التعليمية حمد العيسى كلمة عبر فيها عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يساهم في تعزيز دور الأندية في تفعيل السياحة الوطنية والتعريف بتراث الأحساء، وترسيخ حب الوطن والانتماء له ولقيادته الرشيدة، كما أشاد بالجهود التي بذلها قائدي أندية الأحياء وجميع منسوبيها واهتمامهم بالطلاب.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج وهو أحد البرامج المركزية التي تم اعتمادها من قبل الفريق التنفيذي المشرف على أندية الأحياء بالأحساء ضمن خطته التشغيلية للبرامج لعام 2019.