آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

ممرضة محايل توضح حقيقة اللبس في حادث المقطع المتداول... والمصور يعتذر

جهات الإخبارية إيمان الفردان - القطيف

تجاوبت وزارة الصحة ومديرية الشؤون الصحية في عسير مع مطالبات بمحاسبة أخصائي الأشعة الذي ظهر في الفيديو الذي انتشر عبر وسائل التواصل.

وصدر توجيه عاجل بالتحقيق في الحادثة، على أن تعلن نتائجه فور الانتهاء منه.

ونشرت الممرضة ردا لها عبر مواقع التواصل تكشف فيه حقيقة الموقف وأوضحت اللبس الحاصل على الحادث بأن المريض اعتدى على الاخصائي ومد يده عليه وطلب الطبيب من الممرضة استدعاء الأمن إلا أنه غير رأيه واستدعى الممرضة منعا للمشاكل.

وتداول مغردون مقطعا لمصور فيديو الممرضة السعودية وأخصائي الأشعة وهو ”يعتذر“، ويوضح: كان لدية حالة طارئة ”حادث مروري“ ولم أعلم ذلك، وتصرفي بالتصوير كان خطأ، واعتذر للمنشأة ولكل من أسأت إليه.

وكان قد طالب مغردون عبر هاشتاق#طبيب_اجنبي_يتهجم_علي_ممرضه بمحاسبة الأخصائي لتعامله غير اللائق، حسب ما ظهر في الفيديو والمخالف للائحة التنفيذية لقانون مزاولة المهن الصحية، وللعرف المهني الصحي في الأوساط الطبية.

وعلق وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة في حسابه بتويتر على مقطع فيديو تم تداوله في مواقع التواصل مشددا على التعامل الحازم مع أي إساءة للممارس الصحي، وكذلك عدم قبول أي إساءة بحق أي مريض.

ومن جانبه أكد محافظ محايل المكلف علي إبراهيم خلال استقباله اللجنة المكلفة للتحقيق في الموضوع ان الوفد استدعى الممرضة والطبيب للتحقيق معهما والتأكد من ملابسات المقطع.

‏وبدورها، اعتبرت الدكتورة لمياء عبد المحسن البراهيم الحملة تأجيج على الممارسين الصحيين الأجانب مشيرة بقولها ”لا يوجد مايثبت أن الطبيب تعدى حتى لفظيا على الممرضة السعودية ولو كان كذلك لما دخلت العيادة، وواضح أن لها أهل يعزوها ويكرموها ويخافوا عليها، والمرأة مصدقة، إلا لما ردت بغير هواهم غصب يكذبوها“

وعلق الدكتور عبدالرحمن العمري على المقطع «لا نعلم الحيثيات... لكن احترام طاقم التمريض مطلب إنساني قبل أن يكون مهنيا».

يذكر أن مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل أظهر أخصائي أشعة في مستشفى محايل العام وهو يتعامل مع إحدى الممرضات حيث يُسمع صوته وهو «يصرخ» غاضبا داخل غرفة تغادرها الممرضة، قبل أن يصرخ طالبا منها العودة، وهو يصفع الباب خلفها بعد عودتها للغرفة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
أبو حسين
[ القطيف - تاروت ]: 20 / 7 / 2019م - 10:24 ص
من خلال التصوير بالفيديو، يظهر أن الطبيب رفع صوته على الممرضة بقوله إرجعي، حتى تحركها بالعودة كان على شكل يوحي بأنها كانت مهانة!! لكن عند التحقيق معها نفت تعرضها للإهانة بل أظهرت أن الطبيب على حق وأنه هو المتكرم على المريض الذي أساء التعامل معه بمد يده عليه، وأنه طلب من الممرضة العودة وعدم إستدعاء الأمن.. بالفعل علينا أن لا نصدر حكمنا على الآخرين دون معرفة ما وراء الستار.
2
السيدة
[ القطيف ]: 20 / 7 / 2019م - 2:51 م
المفروض ما أحد يتليقف ويصور وما يعرف القصة
3
عبدالله
[ العوامية ]: 20 / 7 / 2019م - 7:52 م
حدّث العافل بما لا يليق

ارجع وشاهد الفيديو