آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 2:34 ص

77 صورة في معرض ”عيش الأحساء“ بنادي حي الفهد

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - الأحساء

بمناسبة يوم الأحساء السياحي نظم نادي حي الفهد بمدرسة وادي طوى بحي الملك فهد بالهفوف معرض ”عيش الأحساء“ الذي يعتبر الأكبر على مستوى الأندية بهذه المناسبة في مسار الإنتاج السياحي.

وأعد المعرض مشرف النادي عبدالله الحرز، وذلك يوم الاثنين.

وفي مسار الوعي السياحي قدم عضو المجلس البلدي بالأحساء الإعلامي سعيد الرمضان ورشة عمل مثرية في السياحة الأحسائية.

وتطرق الرمضان لعدة جوانب من اهمها إنتاج فيلم احترافي بالجوال " وأهم التطبيقات المستخدمة بالإضافة إلى جوانب من خبراته في هذا المجال بعرض مقاطع من أعمطاله المرئية.

وأكد على وضع خطة قبل التصوير تشمل فكرة العمل ومسار اللقطات والتصوير والمونتاج، وذكر برنامجين يستخدمها في المونتاج وهما ”iMovie“ وبرنامج“ Videoleap“.

وأتيح بعد ذلك المجال للأسئلة والمقترحات من قبل الآباء والتوصية بشرح هذه البرامج بالتفصيل للطلاب لتنمية المواهب الشابة في مجال التصوير والمونتاج.

ثم أفتتح قائد النادي بدر بن حمد المحارف مع رجال الحي المعرض ”عيش الأحساء“، واستمعوا لشرح مفصل من الاستاذ سعيد للصور الأحسائية السياحية التي قاربت 77 صورة.

وأنطلقت بعدها المسابقة الثقافية الخاصة بمعالم الأحساء والتي قدمها مشرف النادي باسل العبدرب الرضاء، وتم تكريم الطلاب الفائزين بجوائز نقدية.

وكانت آخر فعاليات اليوم السياحي الحافل بنادي حي الفهد بمسابقة الرسم التي أبرزت مواهب أبناء النادي، وتم تحكيم المشاركات وتوزيع الهدايا على الفائزين.

وأختتمت الفعالية بكلمة لقائد النادي بدر المحارف شكر فيها الأهالي وأعضاء النادي والمشرفين على إنجاح الفعاليات النوعية، ولفت إلى أنه سيتم نقل المعرض ”عيش الأحساء“ كاملاً إلى نادي حي اليعقوبي للمشاركة على مستوى أندية الأحساء.