آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 10:36 م

تغريم شركات الاتصالات الثلاث أكثر من 18 مليون ريال

جهات الإخبارية

أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عددًا من القرارات عبر موقعها الإلكتروني عن لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات.

وتضمنت القرارات، عقوبات بغرامات مالية تجاوزت 18 مليون ريال، بحق كل من شركة الاتصالات السعودية «STC»، وشركة اتحاد اتصالات «موبايلي»، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين»؛ والمؤيدة بموجب أحكام نهائية صادرة من ديوان المظالم.

وأوضحت الهيئة أن اللجنة فرضت على شركة الاتصالات السعودية «STC» غرامات مالية بمبلغ «8,6 مليون ريال»؛ لارتكابها عددًا من المخالفات المبيَّنة في القرارات المنشورة على موقع الهيئة، من ذلك تأسيس عددٍ من شرائح الاتصال مسبقة الدفع بالمخالفة لنظام الاتصالات، وعدم الالتزام بتنفيذ عدد من توجيهات الهيئة في عدد من الشكاوى، وعدم تزويد الهيئة بالمعلومات المطلوبة من الشركة خلال المهلة المحدّدة، واستخدام تردّدات دون الحصول على ترخيص من الهيئة.

وبينت الهيئة أن اللجنة فرضت على شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» غرامات مالية بمبلغ «6,4 مليون ريال»؛ لارتكابها عددًا من المخالفات المبينة في القرارات المنشورة على موقع الهيئة، بينها تأسيس عددٍ من شرائح الاتصال مسبقة الدفع بالمخالفة لنظام الاتصالات، وعدم الالتزام بتنفيذ عدد من توجيهات الهيئة في عدد من الشكاوى، وعدم تزويد الهيئة بالمعلومات المطلوبة من الشركة خلال المهلة المحدّدة.

وأضافت أن اللجنة فرضت على شركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين» غرامات مالية بمبلغ «3,2 مليون ريال»؛ لارتكابها عددًا من المخالفات المبينة في القرارات المنشورة على موقع الهيئة ومن ذلك تأسيس عددٍ من شرائح الاتصال مسبقة الدفع بالمخالفة لنظام الاتصالات، وعدم الالتزام بتنفيذ عدد من توجيهات الهيئة في عدد من الشكاوى، وعدم تزويد الهيئة بالمعلومات المطلوبة من الشركة خلال المهلة المحدّدة.

وتعد هذه الخطوة امتدادًا لجهود هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في العمل على حماية حقوق المستخدمين، وسوق الاتصالات من الممارسات المخالفة لنظام الاتصالات ولائحته التنفيذية؛ حيث أصدرت الهيئة - مؤخرًا - غرامات مالية بحق عدد من مقدمي الخدمة تجاوزت 38 مليون ريال.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
أبو حسين
[ القطيف - تاروت ]: 20 / 7 / 2019م - 8:11 م
وما هي الفائدة العائدة على المشتركين من فرض الغرامات على الشركات المخالفة؟؟ المشترك يدفع أموالاً حسب الإتفاق مع مزود الخدمة، والواقع أنه يحصل على خدمة إتصال وإنترنت سيئة أقل بكثير مما تُروج له شركات الإتصالات.
2
ابوجاسم
21 / 7 / 2019م - 2:35 ص
أحسن يستهالوا وأكثر على الا أخدوه من الناس من دون سبب واضح
3
Abu noor
[ Qatif ]: 21 / 7 / 2019م - 11:36 ص
بيرجع يسرق الان
ريالين وخمسه بدون مايحس العميل في الفواتير
او المسبق الدفع
واحسب كم مليون

قال ايش قال تغريم ،
حسن الجوده في الخدمات للمشتركين واعاده النظر في الاسعار للانترنت مقابل الخدمات السيئه
4
أبو أحمد
[ سنابس ]: 21 / 7 / 2019م - 11:50 ص
وين الفرحة في الموضوع الهيئة تاخذ غرامات وشركات الإتصالات تطلعها من عين المستخدمين !!.
5
نايف
[ الخبر ]: 22 / 7 / 2019م - 12:26 م
حلال فيهم يستااهلون يطلعون من العميل مبالغ كثيره