آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:37 ص

إيقاف 55 مشتبها بقضايا الأمن الوطني في شوال

جهات الإخبارية جعفر الصفار - القطيف

أعلنت الأجهزة المتخصصة بمكافحة الإرهاب بجهاز رئاسة أمن الدولة، عن إيقافها 55 مشتبها بهم خلال شهر شوال الماضي في قضايا أمنية تمس الأمن الوطني للمملكة، وتعمل الجهات المعنية حاليا على التحقيق معهم.

وأعلنت «نافذة تواصل» المخصصة للتواصل بين الموقوفين في الإصلاحيات التابعة لرئاسة أمن الدولة وذويهم عن قائمة محدثة لعدد الموقوفين لديها.

وأوضحت أنه خلال شهر شوال تم إيقاف 55 شخصا مشتبها بهم من 9 جنسيات مختلفة وتعمل الجهات المعنية على التحقيق معهم. 

وبلغ عدد السعوديين منهم 23 موقوفا، و15 من الجنسية اليمنية، و3 من الجنسية المصرية، و7 من الجنسية السورية، و2 من الجنسية الباكستانية، و2 من الجنسية الإثيوبية وموقوف لكل من الجنسية الفلبينية والسودانية والكويتية.

كما بلغ إجمالي الموقوفين في الإصلاحيات التابعة لرئاسة أمن الدولة ممن صدرت بحقهم أحكام قضائية لتورطهم بقضايا إرهابية أو تمويل عمليات إرهابية أو قضايا أمنية أخرى تمس الأمني الوطني أو من يتم تنفيذ محكوميتهم داخل دور التوقيف أو من تتم محاكمتهم حاليا أو يتم التحقيق معهم 5229 موقوفا.

ومن بين نزلاء إصلاحيات أمن الدولة من صدرت بحقهم أحكام قضائية، أو صدرت بحقهم أحكام قضائية تخضع للاستئناف، فيما ينتظر آخرون إجراءات إحالتهم للادعاء، وإنفاذ ما صدر بحقهم من توجيهات، وهناك أيضا من لا يزالون رهن التحقيق.

يذكر أن «نافذة تواصل» تساعد في تواصل ذوي الموقوفين في الإصلاحيات التابعة لرئاسة أمن الدولة مع ذويهم عبر الصوت والصورة، إضافة إلى تقديم خدمات أخرى عبر البوابة الإلكترونية لذوي الموقوف، كطلب السماح بالزيارة أو الإفراج المؤقت للظروف الخاصة، إضافة إلى إمكانية التواصل بين الموقوف وذويه ومحاميه. 

كما تشمل البوابة الإلكترونية خدمات أخرى كثيرة متطورة بعيدا عن الأساليب التقليدية، وتأتي تلك الخدمات سعيا من رئاسة أمن الدولة للتسهيل على ذوي الموقوفين وتمكينهم من التواصل مع أبنائهم من مواقعهم.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
نايف
[ الخبر ]: 22 / 7 / 2019م - 1:04 م
كفوووو والله الله يقويكم ياابطال ياوحوش ادعسو عليهم دعس
2
ابومحمد العباس
[ القطيف ]: 22 / 7 / 2019م - 3:27 م
عساكم عالقوة والله يكفينا شرهم وكايد أمرهما. وحفظ الله البلاد والعباد من هؤلاء
3
zaki al-khalifa
[ qatif ]: 23 / 7 / 2019م - 11:45 ص
‏تحياتي لقوات الأمن
اللهم اني استودعتك وطني وأهلها ، أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسماءها ، واسلامها و بيت الله الحرام ومسجد خير الانام . . . . فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء ?