آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

اعتماد 59 مدرسة للطفولة المبكرة بالشرقية

جهات الإخبارية

كشف المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص عن اعتماد 59 مدرسة للطفولة المبكرة بالمنطقة الشرقية، وستبدأ الدراسة بها مطلع العام الدراسي الجديد.

وأوضح الباحص أن عدد الأطفال المتوقع التحاقهم بها قرابة 6387 طفلا بينما عدد الصفوف الأولية «بنين»، التي ستلتحق بمدارس الطفولة المبكرة 171 مدرسة.

وبين ان عدد الطلاب المتوقع التحاقهم بها 3899 طالبا، فيما بلغ عدد فصول رياض الأطفال 268 فصلا.

وأضاف الباحص إن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية وبمتابعة من مدير عام التعليم د. ناصر الشلعان قامت بتشكيل لجنة خاصة من مختلف الإدارات المعنية، تشرف بشكل مباشر على عملية التأهيل والتجهيز لكل المدارس المعتمدة، والعمل على تهيئة مرافقها.

ولفت الى تشكل هذه المدارس - التي تضم الفئة العمرية من 4 سنوات إلى 9 سنوات - فرصة كبيرة لرفع نسبة الالتحاق برياض الأطفال ورفع كفاءة استخدام المباني المدرسية، وردم الفجوة في التدريس بين رياض الأطفال والصفوف الأولية.

وأشار الى العمل على تحسين جودة التعليم، ورفع نسبة مرحلة الطفولة المبكرة من 17% في عام 2018، إلى 95% في عام 2030، وتطوير منظومة التعليم وتحقيق نواتج أفضل لباقي مراحل التعليم.

وأضاف سيتم إسناد تدريس الصفوف الأولية أول، ثاني، ثالث ابتدائي للمعلمات على أن تكون هناك فصول دراسية منفصلة، ودورات مياه خاصة للطلاب، وكذلك الطالبات.

وبيّن أن تعليم المنطقة يعمل حاليًا بشكل متواصل من خلال الإدارات ذات العلاقة؛ لضمان الجاهزية القصوى لهذه المدارس؛ لتؤدي الدور المنوط بها على الوجه الأكمل؛ تحقيقاً لإستراتيجية وزارة التعليم المتوافقة مع رؤية المملكة 2030.

وألمح الباحص أن مرحلة الطفولة المبكرة تمثل أهمية كبيرة في إكساب الطفل المهارات والمعارف والقيم، حيث تشكل المرحلة الأهم في حياته، كما أنها تساعد على بناء المهارات في مرحلة يتطور فيها دماغ الطفل وهي استثمار في المستقبل.