آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:00 م

جدل محتدم حول الشعار الجديد لنادي الخليج

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

أثار الشعار الجديد لنادي الخليج جدلاً واسعاً بين عشاق وجماهير النادي في أعقاب حفل تدشين الهوية البصرية الجديدة بمناسبة مرور 75 عام على تأسيس النادي.

وكان نادي الخليج كشف يوم أمس الأول عن الشعار والهوية الجديدة له والتي تتكون من ‏ثلاثة عناصر رئيسية هي الصدفة والسفينة والنسر.

وأثار الشعار الجديد جدلا واسعا لين جمهور النادي.

ورفض المنتقدون للشعار الجديد محو وإزالة الهوية التي عرف بها الخليج والمرتبطة بالموروث الأصيل للنادي، منتقدين الشعار الجديد بأنه يناسب شركة طيران.

ورفض الكاتب محمد الحلال تغيير الشعار مشددا على أن ‏الاندية العريقة تطور الشعار تدربجيا لا تلغي الاساس مرة وحدة.

وكتب هيثم الزواد أن شعار نادي الخليج التي فيها السفينة وخريطة الخليج العربي اسمٌ على مسمى يليق بتاريخ سيهات.

واستذكر الأهزوجة التي لطالما تغنّاها الكبار والصغار والذي كتبها حبيب الحميدي يا سفينة دارت ابنا،، طول هالكون ورجعنا،، فيك غنينا ونشدنا،، يالحبيبة أنت أمنا

وقال باسل آل نصر في تغريدة نشرها في حسابه الشخصي‏أن تغيير الشعار والهوية خطوة مهمة جدًا وإيجابية من إدارة النادي. فرغم حب الجماهير للشعار القديم، إلا أن التغير كان شر أو خير لابد منه لمواكبة مرحلة من التغيير نحو الإحترافية وللحاق بالتطور التقني، التجاري، التسويقي، وغيرها.

ومضى يقول أن ‏من الطبيعي جدًا، ألا ترقى البساطة لذائقة الجميع، بل من الطبيعي أيضًا ألا يرقى الشعار المختار لذائقة جميع محبي البساطة أيضًا، فللناس أذواق مختلفة ولا يمكن إرضاء الجميع.

ونوه إلى أن الشعار الجديد جيد جدًا ويواكب المرحلة الجديدة.

وطالب جماهير النادي ممن أعجبه الشعار أو ممن لم يعجبه، بوضع اليد بيد بعض والتكاتف لمؤازرة النادي ودعمه في هذا المرحلة الجديدة.

بدوره أثنى مصطفى كمال المزعل على ‏الشعار الذي وصفه بالأنيق والحديث والبسيط الذي يواكب العصر الحالي. مؤكدا على جمع الشعار للعناصر الثلاثة «الشراع، الصدفة، النسر» فيه تميز.

وقال أنا ككثير من الخلجاويين ارتبطت ارتباطاً كبيرا بالشعار القديم وتغييره قد يكون صعباً كأي تغيير آخر في حياتنا وهذه طبيعة بشرية ‎.

‏ رأى أن الشعار القديم استمدّ مكانته في قلوب الخلجاويين من عراقته وارتباطه بالكيان وإنجازاته منذ القدم وليس لتميّز فني فيه فهو لا يتوافق مغ مفهوم ومقاييس الهويات البصرية لهذا اليوم.

ووسط حضور حاشد شارك في حفل تدشين الشعار الجديد رئيس النادي فوزي الباشا وسلمان المطرود الرئيس الذهبي ونصر هلال العضو السابق بمجلس الإدارة وعراب كرة اليد وحبيب الحميدي شاعر الخليج وأحمد الخريدة العضو السابق الإدارة وعضو لجنة اختيار الشعار.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
سيهاتي
[ Saudi Arabia ]: 20 / 8 / 2019م - 1:22 ص
باختصار الشعار فاشل بمعنى الكلمة
2
ابوعبدالله
[ القطيف ]: 20 / 8 / 2019م - 2:19 م
الشعار القديم احسن معروف لدى الجميع
3
ابو علي
[ سيهات يا داري ]: 20 / 8 / 2019م - 6:32 م
مصطفى كمال مزعل يقول الكثير من المشجعين القدامى ارتبطوا بالشعار القديم انا ابني ابو عشر سنوات الله يحفظه ويحفظ لكم عيالكم يقول الشعار سئ جداجدا فلا نضحك على بعض ونقول مواكب للعصر واحنا ولو ما تنمنى التغير ولكن مو ضده ولو حصل التغير ليس بهذه الطريقه التغير يكون للأفضل ولا يكون التغيير محوا للهوية وتاريخ نادي والنادي جزء من تاريخ البلد
4
ابو علي الخاطر
[ القديح ]: 21 / 8 / 2019م - 2:38 م
الشعار فعلا فاشل فاشل