آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 12:38 ص

كيف تتحول الأم إلى ”خنفساء سوداء“.. التفاصيل هنا

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

”خنفساءسوداء“ هكذا أطلقت أخصائية اجتماعية على الأم الساخطة على أبنائها ولايرضيها شيء.

وذكرت الأخصائية فاطمة القيصوم بأن كل أم تمر بمراحل السخط وهو شعور مشترك بين الكثير منهن لذلك وجب وجود بعض النصائح للمواقف التي وصفتها ب ”المستفزة“.

وقالت لـ ”جهينة الإخبارية“ إن من أكثر المواقف استفزازًا هو تصريح إحدى الأمهات _وهي ضاحكة _بضربها المتكرر والشديد لابنها في دورة المياه ”الحمَّام“، متخذة من كونها حاملًا عذرًا لفعلتها.

وأسمت القيصوم المنحدرة من بلدة أم الحمام بمحافظة القطيف ”الخنفساء السوداء“ على ركنها الخاص بالاستشارات والمقام في برنامج ”أسرتي نجاحها بيدي“ في جمعية أم الحمام الأهلية.

وعددت من الوسائل لعلاج العناد والعصبية لدى الطفل توطيد العلاقة الودية وعدم التسلط في طلب أمر ما او اقتراح معين وترك مساحة للتذمر ومراعاة الفروق الفردية والشرح وتفسير طلب الفعل بطريقة إيجابية، والثبات على الرأي وعدم التساهل وتجاهل سلوك العصيان والتعزيز.

واختتم برنامج ”أسرتي نجاحها بيدي“ مساء الأربعاء في جمعية أم الحمام الأهلية وبتنظيم من خدمات الهاتف الاستشاري بمشاركة أربع متدربين ومختصين هم حسين العباس ومآب الحايك، وسعيد آل شبيب وسلمان آل عباس.

ويحتوي على عدة أركان منها ركن الاستشارات الأسرية والتربوية وركن تحليل رسومات الأطفال وركن بيدي أكون أمًا مثالية وركن التربية الخاصة وركن صحة الفم والأسنان