آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 7:41 م

الشيخ الصويلح يحث على الاهتمام بالبرامج الثقافية ورفع المستوى العلمي

جهات الإخبارية

حثَّ الشيخ محمد الصويلح على الاهتمام بالبرامج الثقافية ورفع المستوى العلمي في المجتمع والعمل على إنتاج الثقافة للمجتمعات الأخرى وعدم الاكتفاء بتلقيها.

وقال في خامس محاضراته العاشورائية والتي ألقاها بمأتم الحَمَدْ في بلدة الجش بأن مصادر التشريع في ديننا الحنيف أكدت على تحصيل العلم والمعرفة بل فضلت ذلك حتى على العبادة المندوبة، ولذا ينبغي علينا أن نلتفت لقيمة المعرفة وأن نكون متميزين في حياتتا وأن لا نجمد عقولنا ونحد من مستوى التفكير.

وأوضح أن مستوى الثقافة عند العرب لا يقارن بما هو موجود عند الأوروبيين، فالاحصائيات تتحدث عن ضعف الإقبال على المطالعة بشكل كبير وهذا يحد من مستوى التفكير ويحرم الإنسان العربي من الفوائد العلمية الجَمَّة التي لا تقدر بثمن.

ودعا لدعم المضائف التي توزع الكتب على غرار دعم المضائف التي توزع الطعام، لأنه عاشوراء فكرٌ ووعي كما أنها رزية ومصيبة ولذا علينا الجمع بين الأمرين فهو أكمل.

وأشاد الشيخ الصويلح بالبرامج الثقافية الموجودة في القطيف، فأثنى على جهود دار أطياف للطباعة والنشر وذلك في إبراز كتب مفكري المنطقة في معارض الكتاب الدولية ودعا لعدم الاكتفاء بدار واحدة للنشر بل لا بد من السعي لافتتاح دور أخرى لتكون داعمة وضامنة لاستمرار مسيرة الثقافة وتشجيع حركة التأليف في البلاد.