آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 1:22 م

«بلدي القطيف» يتبنى توصيات استبانة المطاعم والبوفيهات

عضو المجلس البلدي خضراء المبارك
جهات الإخبارية

تبنى المجلس البلدي بمحافظة القطيف جميع التوصيات المقدمة من المواطنين على استبانة المطاعم فيما يتعلق بالنظافة والخدمات التي تقدمها.

وقالت عضو المجلس خضراء المبارك، ان المجلس البلدية استعرض نتائج صممت من اجل استطلاع آراء أبناء المجتمع عن المطاعم والبوفيهات فيما يتعلق بالنظافة والخدمات التي تقدمها خلال الاجتماع الذي عقده امس الأول ”الأربعاء“ بمقر ببلدية القطيف.

وذكرت ان المجلس استعرض الاستبانة قبل تبنى جميع التوصيات، مضيفة، ان المجلس سيعمل لاحقا مع البلدية للتنسيق بخصوص الاخذ بها.

وبينت ان الاستبانة صممت قبل عدة اشهر، حيث تم توزيعها الكترونيا للمواطنين، لافتة الى ان الذين تفاعلوا مع الاستبانة خلال الفترة الماضية وقدموا الاراء من خلال بالرد عليها ووضع الملاحظات والمقترحات.

وأوضحت المبارك ان ابرز التوصيات تمثل في تطوير نظام رقابة للبوفيهات منفصل عن المطاعم يراعي الاختلافات في طبيعتها عن المطاعم، وكذلك وضع آليات لتكثيف رقابة بعد ساعات العمل.

وتضمنت التوصيات مطالبة المطاعم بوضع كاميرات على جميع أماكن المطعم والبوفيه، وعرضها على شاشات واضحة وظاهرة للعملاء، او جعل كل أماكنها مكشوفة للعملاء «عبر حاجز زجاجي فقط4» وأيضا ان تقوم البلدية بتخصيص جائزة سنوية لأفضل مطعم من حيث الالتزام بالاشتراطات المختلفة بما فيها كون الطعام نظيف وصحي ومعلوم المصدر، اضافة لتوصيات اخرى.

وقدمت الشكر لكل من ساند في تجهيز الاستبانة وتوزيعها وتحليلها وتجهيز العرض ومن تفاعل معها بأي شكل من الأشكال.








 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
أبو حسين
[ القطيف - تاروت ]: 6 / 9 / 2019م - 12:47 م
أعتقد أن نتيجة الإستبيان منطقية جداً وتعكس الواقع، وعلى البلدية فرضها وتطبيقها على الواقع.. يجب أن يكون مكان إعداد وتجهيز الطعام معزول بحاجز زجاجي شفاف يمكن للزبائن رؤية ما يعد لهم، كذلك تركيب كمرات مراقبة تسجل وتنقل الصورة مباشرة أمام أنظار رواد المطاعم.