آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

تعليم القطيف ومايكروسوفت يهنئان معلمي مايكروسوفت الخبراء

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - تصوير: سامي آل مرزوق

قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط تهانيه وتبريكاته لمعلمي ومعلمات مايكروسوفت الخبراء بقطاع القطيف، ممن حصلوا على شهادة معلم مايكروسوفت الخبير هذا العام الدراسي 1441 هـ.

جاء ذلك في كلمة مسجلة له في مكتبه، ظهر أمس الأربعاء أشاد فيها بأداء هؤلاء المعلمين، وتميزهم في دمج التقنية بالتعليم، وجهودهم في تعزيز أطر الأداء التعليمي من خلال البرامج الرقمية، المعنية برفع مستويات التحصيل الدراسي لدى الطلبة.

ودعا العليط في كلمته المعلمين الخبراء إلى نقل خبراتهم ومعارفهم للميدان التعليمي بالتعاون والتنسيق مع نادي مايكروسوفت بمكتب التعليم بالقطيف؛ ليشمل المعلمين والطلبة؛ سعيا إلى رفع كفاياتهم، وإكسابهم المهارات التقنية، وصولا إلى التحول الشامل نحو التعليم الرقمي.

وعبر العليط عن تطلعه إلى شحذ الهمم؛ لإنجاح برامج التحول الرقمي، انسجاما مع رؤية المملكة 2030، وتحقيقا لغاياتها.

وأشاد عبد الكريم العليط بتميز هؤلاء المعلمين، واصفاً إياهم بالنخبة.

ودعاهم إلى السعي الحثيث؛ للحصول على شهادات وألقاب في المستوى نفسه، وفي مستويات أفضل من ذلك لترسيخ فاعليات النمو المهني، وزيادة معدلات الإثراء التخصصي لديهم، الذي يرتكز على توظيف التقنية الحديثة في التعليم.

بدورها، هنأت أخصائي حلول التعليم بمايكروسوفت السعودية نوربنت بشار الخجا المعلمين الخبراء.

وقالت أهنئ جميع المعلمين الخبراء، الذين تم قبولهم بالبرنامج؛ فخورين بما قدمه المعلمون المترشحون لهذا العام.

واضافت حاولنا في لجنة الاختيار البحث بين أفضل الطاقات استخداماً للتقنية في التعليم.

وقالت واثقين من استخدام المعلمين للتقنية بشكل صحيح وآمن؛ لرفع مستوى التعلم داخل وخارج الفصل الدراسي في جميع المراحل، وتمكين الجيل القادم من استخدام التقنية وبنائها.

ومضت تقول أن يكونوا قدوة للجميع في هذا المجال لأن هدفنا - في مايكروسوفت - ”تمكين كل شخص، وكل مؤسسة على هذا الموكب لتحقيق المزيد“.

وكان واحد وعشرون من شاغلي الوظائف الإشرافية والتعليمية من قطاع القطيف، قد منحوا شهادة «المعلم الخبير» من شركة مايكروسوفت العالمية، ضمن برامج الشركة لتفعيل أطر الشراكة مع وزارة التعليم في المملكة.

ويأتي هذا التميز عقب موسم تعليمي حافل خلال العام الدراسي 1439 هـ / 1440 هـ أسهم نادي مايكروسوفت بالقطيف من خلاله بتقديم حزمة من البرامج التدريبية ومشاغل العمل والبرامج الموجهة لعموم المعلمات.

وجاءت الزيادة العددية هذا العام للحاصلين على شهادة المعلم الخبير؛ لتسلط الضوء على تميز برنامج «المعلم الخبير».

وهو البرنامج المشترك بين وزارة التعليم ومايكروسوفت، والذي يعد لقب «المعلم الخبير» أولى مراحله، إذ تعقبها مراحل تنافسية أخرى.

تتلخص في ترشيح عدد من المعلمين والمعلمات للتمثيل الدولي، والتنافس العالمي بين المعلمين الخبراء في «منتدى مايكروسوفت لتبادل الخبرات بين المعلمين المبتكرين» الذي تنعقد دورته السادسة بمدينة «سيدني» الأسترالية، خلال الفترة من يوم الاثنين الثامن والعشرين من شهر رجب إلى يوم الخميس الثاني من شهر شعبان كما صرح رئيس الشركة للشؤون التعليمية أنتوني سالسيتو.

وإضافة إلى هذه المراحل التنافسية، تتوافر فرص للاختبارات الدولية المعتمدة من مايكروسوفت، مثل شهادة معلم مايكروسوفت المعتمد، التي يجدر بالمعلمين والمعلمات الخبراء اجتياز اختبارها بنجاح، تأكيدا على قدراتهم في دمج التقنية في التعليم، بما يحقق للطلبة المهارات اللازمة للنجاح في المستقبل.