آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 7:29 م

كاتب رأي.. التغيير في المملكة بعد 20 عام

حسن المصطفى
حسن المصطفى
جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

أكد الكاتب حسن المصطفى إن قطار الإصلاح في المملكة يسير نحو وجهته الصحيحة، مشددا على أن التغيير الحقيقي يحتاج مسيرة 20 عام.

ورأى أن هذه المسيرة فيها الكثير من العناء والجهد، وتحتاج إلى روية وفطنة، وكبح لجماح الغرائز التي تريد توقف قطار الإصلاح. داعيا أفراد المجتمع للمساهمة في التغيير ودفع ضريبته، وليس الاكتفاء بالتفرج.

وقال في مقالة نشرته صحيفة الرياض بعنوان ”بالجرأة والصبر والحكمة.. يحاربُ الفساد“ أن التركيز على ملف ”مكافحة الفساد“ الصعب، والمعقد هو أهم العلامات على إتجاه قاطرة الإصلاح نحو التغيير المتجذر وليس الصوري.

واستشهد بحديث الرئيس الجديد للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، مازن الكهموس، على قناة ”العربية“، والذي أوضح فيه بأن القيادة السياسية السعودية تريد خلق بيئة منافسة وعملاً صحياً.

وعدّد مظاهر الفساد التي يجب أن تعمل الهيئة على مواجهتها بقوة ومن أبرزها سوء استخدام السلطة، والتعسف فيها، ومنع المواطنين من الحصول على فرص العمل، أو التمييز بينهم بشكل غير قانوني.

ونوه بأن المواطنين يترقبون وعد الكهموس، الذي قال بأنه سيسعى لـ ”يأخذ كل مواطن سعودي حقه المشروع سواء في تقديم المشاريع الحكومية أو المنافسة عليها“.