آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 2:48 ص

العوامية..كادر طبي يكشف حالات جديدة لارتفاع الضغط والسكر

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - تصوير مريم آل سهو - العوامية

كشف الكادر الطبي في مسجد العباس بالعوامية عن حالات جديدة من ارتفاع الضغط من بين 93 سيدة حيث قدرت إلى 8 حالات إرتفاع الضغط و3 حالات إرتفاع السكر.

وتحت رعاية الجمعية السعودية لرعاية ضغط الدم أقيمت الحملة التطوعية التابعة لمركز صحي الريف في مسجد العباس بالعوامية تحت شعار ”تحت عنوان استقصاء المنذرات والعوامل التي تؤدي للاصابة بأمراض القلب والشرايين“.

وتهدف الحملة التي تقام سنوياً برعاية الجمعية السعودية لمرضى ضغط الدم ”شمس“ إلى الاكتشاف المبكر لارتفاع ضغط الدم، ارتفاع السكر وزيادة الوزن ورفع مستوى الوعي تجاه هذه العوامل واهمية الكشف الدوري، وتعزيز الجانب العلاجي اللادوائي؛ إضافة الى اهمية تغيير نمط العيش إلى النمط الصحي السليم.

وباشر الطاقم الطبي النسائي التابع لمركز صحي الريف وبقيادة الاستشارية زينب الدبيسي بفحص العديد من السيدات بكافة الفئات العمرية وتم اكتشاف عدد من حالات جديدة لارتفاع ضغط الدم وارتفاع السكر.

وحالات مشخصة مسبقا ذات السكر والضغط الغير متحكم به وتم إعطاء الإرشاد اللازم يوم الخامس والسادس من المحرم بالتشديد على أهمية المتابعات المنظمة بالفحص المستمر الدوري.

وقالت الممرضة فاتن الشيخ لـ ”جهينة الاخبارية“ لاقت الفعالية تفاعلا ملحوظا بشكل كبير إلا أن نسبة قليلة جدا رفضت الفحص خوفا من مواجهة النتيجة، ومع توجيههم وارشادهم استطعنا اقناعهم بالفحص والعلاج المبكر وتجنب المضاعفات مستقبلا".