آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

منتدى الثلاثاء يفتتح موسمه العشرين... والناصر تعد ب ”موسم استثنائي“

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

يفتتح منتدى الثلاثاء الثقافي موسمه العشرين يوم الثلاثاء القادم بعد أن أنهى جميع التحضيرات.

وأكدت المديرة التنفيذية للمنتدى هدى الناصر بأن الموسم العشرين يعد موسماً مهماً نظرا لمرور عشرين عاما على انطلاق المنتدى.

وأضافت الناصر التي تتقلد إدارة المنتدى للموسم الثاني على التوالي أن هذا يعني الكثير لكل المهتمين بالشأن الثقافي في المملكة فوجود عمل ثقافي وطني متواصل ورصين ومتنوع ومتفتح يعتبر رصيداً مهماً للثقافة في المملكة.

وبينت الناصر بأن التشكيلة الإدارية الجديدة في الهيئتين الاستشارية والتنفيذية تتكون من شخصيات بارزة تشكل فريق عمل متجانس وتحمل تطلعات وطموحات عالية، وأفكار ابداعية وسوف يساهم وجودهم في إخراج الموسم العشرين في أجمل حلة.

وقالت في حديثها مع ”جهينة الإخبارية“ «يهمنا في هذا الموسم تقديم محتوى ثقافي يرتقي بحجم هذا التاريخ والتجربة الطويلة وتحقيق تطلعات متابعيه».

وعن خطة البرنامج أفادت الناصر بأنه تم إعداد خطة للبرامج سوف تسلط الضوء على عدد من المحاور أهمها المتغيرات الجديدة وأثرها في الأبعاد الإجتماعية والثقافية، وقضايا التجديد والتنوير في قالب فلسفي وفكري يواكب متطلبات العصر الحالي، بالإضافة إلى التقنية الحديثة وأثرها في صناعة المحتوى الثقافي، والأدوار المتحددة للشباب والمرأة.

ومضت تقول أنه سيتم طرح حزمة متنوعة من الموضوعات حول المرأة، الاقتصاد، الأدب والفنون، والصحة، كما يرافق الندوات العديد من المعارض الفنية وتكريم الشخصيات الملهمة والمبادرات الإنسانية وعرض الاصدارات الثقافية.