آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

ترسية مشاريع تنموية بأكثر من 227 مليون ريال في أمانة الشرقية

جهات الإخبارية

أبرمت أمانة المنطقة الشرقية 21 عقداً لمشاريع تنموية تمت ترسيتها مؤخراً بإجمالي 227مليون ريال موزعة في حاضرة الدمام، تشمل الخبر والدمام والظهران.

وسيتم البدء في تنفيذ هذه المشاريع على فترات متفاوتة، حيث تم البدء مسبقا في تنفيذ بعض هذه المشاريع، والتي تأتي ضمن اهتمام أمانة المنطقة الشرقية في تنفيذ المشاريع التنموية للمنطقة، والتي تخدم المواطن والمقيم على حد سواء والمتماشية مع توجه رؤية المملكة 2030.

واوضح معالي امين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير في تصريح صحافي، أن من بين هذه المشاريع مشروع استكمال جسر الأمير نايف بن عبدالعزيز بالدمام بمبادرة الطرق بالدمام، وعدداً من مشاريع الطرق، والتي تشمل سفلتة وأرصفة مدينة الظهران.

وقال كذلك تنمية المخططات السكنية بالخبر، إلى جانب سفلتة وأرصفة مدن الحاضرة وتنمية المنح بالخبر وتنمية مخططات المنح بالدمام وتنمية وفتح شوارع بالمخططات السكنية بالدمام.

وقال والعديد من مشاريع المباني وجسور المشاة، ومن بينها استكمال مبنى بلدية شرق الدمام وإنشاء جسور مشاة للتقاطعات بمدن الحاضرة، وإنشاء جسر مشاة ربط حي الخزامى وحي الجسر بالعزيزية وتنفيذ الحدائق والساحات بالخبر والدمام.

وأضاف ”فهد الجبير“ بأن لذوي الإعاقة وكبار السن نصيب من الاهتمام من قبل أمانة المنطقة الشرقية، وذلك من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الخاصة بهم وفي مقدمتها تنفيذ معايير الوصول الشامل بالمنطقة المركزية بالدمام.

وأضاف كذلك في طريق الخليج العربي بالدمام وفي الواجهة البحرية بالخبر، كما سيتم ترسية العديد من المشاريع الخاصة بهذه الفئة في الفترة المقبلة.

وأكد ”المهندس الجبير“ بأن المشاريع التنموية التي تحرص أمانة المنطقة الشرقية على تنفيذها تأخذ اهتمام الجميع سواء في الأمانة أو في البلديات المرتبطة والتابعة من أجل ضمان سيرها بالشكل المخطط له سواء من ناحية الجودة أو من خلال الجدول الزمني المرسوم لأي مشروع مع المتابعة الميدانية والإدارية بشكل دائم، مع التقيد بالجودة والسلامة المرورية.

وذكر أن حزمة المشاريع التي تمت ترسيتها أو سيتم ترسيتها خلال الفترة المقبلة تصب في خدمة المواطن والمقيم على حد سواء وتراعي جانب مهم لفك الاختناقات المرورية نظراً لتزايد عدد السيارات وهذا يتضح من خلال توجه الأمانة بإنشاء الجسور والأنفاق التي تساهم إلى حد كبير في فك هذه الاختناقات المرورية، إلى جانب مشاريع تنموية متنوعة.





التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
عبد الله محمد
[ القطيف ]: 16 / 9 / 2019م - 7:08 م
و القطيف؟؟؟
2
عبدالله
[ القطيف ]: 16 / 9 / 2019م - 11:04 م
قرى القطيف.. التوبي والخويلديه والجاروديه وام الحمام والملاحة والجش وحلة محيش . أن شاء الله لهم نصيب.
3
... ...
16 / 9 / 2019م - 11:47 م
تقاطع اشارة مزايا الغذاء هذا التقاطع الكبير ينراد له عمل نفق للقادمين من شارع القدس متجهين للمجيديه و من فوق النفق اشارة للي بيروحو مزايا الغذاء و للي بدورو "يوتيرن" عشان يصير ما يحتاج يوقف في الاشاره اللي جاي من شارع القدس بيروح المجيديه ، يصير على طول رايح جاي بدون اشاره .. كذا اسهل و اريح
4
أبو حسين
[ القطيف - تاروت ]: 18 / 9 / 2019م - 6:02 م
صاحب التعليق رقم 3: يوجد مجرى مائي أسفل الشارع في هذه النقطة ولا يمكن عمل نفق بهذا الإتجاه الا إذا لم تعد هناك أي فائدة من المجرى (السد) الواصل للبحر.