آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 7:29 م

3 أعضاء من القطيف بمجلس تعليم المنطقة الشرقية

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي

ضم مجلس التعليم بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية في تشكيلته الجديدة للعام الدراسي الحالي ثلاثة أعضاء من قطاع القطيف، من بين ثلاثة وأربعين عضوا، يمثلون القيادات التعليمية والإشرافية، ونخبة من المشرفين التربويين وقادة المدارس والمعلمين.

جاء ذلك في قرار إداري صادر عن المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، يوم الأحد بتشكيل مجلس التعليم بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية برئاسة سعادته.

وبين القرار أن هذا المجلس يزاول مهامه واختصاصاته، ويعقد اجتماعاته، وفق القواعد التنظيمية لمجالس التعليم في المناطق، ومجالس إدارة التعليم، ويجري العمل بهذا التشكيل، حتى نهاية العام الدراسي الحالي.

واشتمل القرار على عضوية عبد الكريم بن عبد الله بن سليمان العليط - مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف وأنور بن علي بن سعيد الزهراني - رئيس شعبة الرياضيات بمكتب التعليم بمحافظة القطيف ووجدان بنت محمد بن سلمان الفرج - معلمة الفيزياء بالمدرسة الثانوية الأولى بالعوامية.

يجدر بالذكر أن «مجلس الإدارة التعليمي» هو مجلس تعليمي إشرافي تنفيذي، تتكون عضويته من المسؤولين والمسؤولات في الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، ويرتبط تنظيميا برئيس مجلس التعليم العام بالمنطقة الشرقية.

ويهدف المجلس إلى الإسهام في رفع كفاءة وفاعلية الأداء التعليمي، واقتراح الحلول المناسبة للأمور التعليمية، والظواهر التربوية والاجتماعية، وترسيخ العمل المؤسسي، والعمل بروح الفريق، ورفع مستوى المشاركة في صنع القرار، وتقديم الدعم اللازم لمتخذه.

كما يرمي إلى توثيق التعاون والتواصل بين القائمين على التعليم والمجتمع والجهات الحكومية ذات العلاقة، وتحقيق التنسيق وتبادل الخبرات بين القطاعات التعليمية، ونقل الخبرات والتجارب الناجحة.

وتتلخص مهامه في دراسة المواضيع التعليمية، والظواهر التربوية والاجتماعية المحالة إليه، واقتراح الحلول المناسبة لها، وعرض السبل الكفيلة بتطوير أعمال الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، واقتراح تنظيم اللقاءات والبرامج المشتركة الهادفة بين أقسام إدارة التعليم، ودعم خدمة المجتمع والشراكة المجتمعية، وأية مهام تسند إليه من صاحب الصلاحية.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط وافر التهنئة، وجميل التبريكات لأعضاء المجلس، خاصا عضوي المجلس من قطاع القطيف رئيس شعبة الرياضيات أنور الزهراني، والمعلمة المتميزة وجدان الفرج.

وأعرب عن تطلعه إلى تقديم الرؤى والخبرات الناجحة من خلال هذا المجلس، ودعم مسيرة التعليم، وتحسين أداء العمل التعليمي، داعيا للأعضاء بالتوفيق والسداد.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
قطيفي أبًا عن جد
[ القطيف ]: 15 / 10 / 2019م - 11:32 ص
من أصل 43 عضو في مجلس تعليم الشرقية، 3 فقط من تعليم القطيف؟!!

ومن الثلاثة وحدة بس من أهل المنطقة؟!!