آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 7:06 م

284 من طلبة قطاع القطيف في اختبار «موهوب»

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

أدى مائتان وأربعة وثمانون طالبا وطالبة من مدارس قطاع القطيف اختبار المرحلة الثانية لمسابقة «موهوب» في الرياضيات والعلوم الطبيعية والمعلوماتية للعام الدراسي 1441 هـ.

وانعقد الاختبار ضحى يوم الثلاثاء على مستوى المنطقة الشرقية، من طلبة الصف السادس الابتدائي، وطلبة المرحلة المتوسطة، وطلبة الصف الأول الثانوي.

وترشح لهذا الاختبار 1018 طالبا وطالبة من مدارس المنطقة الشرقية، منهم 609 من الطلاب، و409 من الطالبات.

واستضافت المكتبة العامة بالدمام، ومدارس شمس الجزيرة الابتدائية بالدمام الطلاب المرشحين، بينما استضافت الطالبات المرشحات المدرسة الابتدائية الخامسة بالظهران، ومدرسة الأمير فهد بن سلمان الابتدائية بالظهران.

وشملت مواد الاختبار ستة مسارات، وفق الجهة المنظمة: مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» هي مسارات: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والعلوم والمعلوماتية.

واستحوذت مدارس قطاع القطيف على نسبة 28 % من الطلبة المرشحين لهذا الاختبار من بين أحد عشر قطاعا تعليميا على مستوى المنطقة الشرقية.

وبلغ عدد الطلاب من مدارس القطيف 173 من بين 609 طلاب، فيما بلغ عدد الطالبات 111 من مدارس قطاع القطيف من بين 409 طالبات من قطاعات المنطقة الشرقية.

وكان اختبار المرحلة الأولى من مسابقة «موهوب» قد انعقد إلكترونيا يوم الخميس السابع والعشرين من شهر محرم.

وأعلنت نتائجه يوم الاثنين الواحد من شهر صفر بينما تعلن «موهبة» نتائج اختبار هذه المرحلة على مستوى المملكة يوم الأحد السادس من شهر ربيع الأول.