آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

ماهي خدمة ”اسألني“ التي أطلقها تعليم الشرقية...

جهات الإخبارية

دشن مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان اليوم، برنامج الهاتف الاستشاري المركزي ”اسألني“، وذلك في مقر الإدارة بالدمام.

وأكد الدكتور الشلعان حرص إدارة تعليم المنطقة وقياداتها على ترجمة توجهات وزارة التعليم، والمتمثلة في تبني المبادرات والبرامج الهادفة والنوعية التي من شأنها تجويد خارطة العملية التربوية والتعليمية في ظل الدعم السخي لقطاع التعليم من القيادة الرشيدة لتحقيق رؤية المملكة 2030.

من جانبه أوضح رئيس وحدات الخدمات الإرشادية سعيد القحطاني أن خدمة الهاتف الاستشاري ”اسألني“ تهدف إلى تقديم الاستشارة المتخصصة والعون لمن يحتاج المساعدة أو التوجيه من أولياء الأمور والطلبة.

وأضاف ومساعدة الأسرة في إيجاد فرص تحسين لمن تعاني خللاً في التعامل مع الأبناء، إضافة إلى إيجاد قناة تواصل مع المجتمع في نشر الوعي وتفعيل الجانب الوقائي والعلاجي للتصدي للمشكلات.

وتابع بالإضافة إلى جانب تزويد الأسرة بما هو جديد في الميدان التربوي والتعليمي وتنمية الشعور بالمسؤولية لتضافر الجهود باعتبار التعليم مسؤولية الجميع.

بدوره بين مدير إدارة التوجيه والإرشاد أحمد الفريدان أن خدمة الهاتف الاستشاري تستقبل اتصالات المستفيدين كل يوم اثنين في فترة الدوام الرسمي، من الساعة 11 إلى 12 ظهراً لتقديم الاستشارات التربوية والنفسية أو الاجتماعية المناسبة للمستفيدين، وذلك من قبل مختصين من مشرفي إدارة التوجيه والإرشاد على الخط الهاتفي المخصص للبرنامج 0138252156.

وأشار إلى أن برنامج الهاتف الاستشاري يأتي ضمن سلسلة البرامج النوعية التي تقدمها إدارة التوجيه والإرشاد.