آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

ممنوع دخول الأوراق في معرض ”وظائف“

جهات الإخبارية

تتواصل فعاليات معرض وظائف 2019 الذي تنظمه غرفة الشرقية برعاية الأمير سعود بن نايف امير المنطقة الشرقية بمعارض شركة الظهران اكسبو.

ويطرح المعرض وظائف مخصصة للسيدات بجانب الوظائف الأخرى التي يمكن للمرافقين لعائلاتهم التقدم اليها.

وبلغت الوظائف النسائية 1079 وظيفة موزعة حسب التخصصات الفنية «25 وظيفة» والإدارية «423» والطبية «151» والهندسية «113» والمبيعات «192» بالإضافة الى الوظائف الأخرى المختلفة والتي تبلغ «175 وظيفة».

وشهد المعرض مشاركة كبيرة من طالبي العمل الذين حرصوا على التواجد في الفترتين الصباحية التي تبدأ عند العاشرة صباحا وتنتهي عند الثانية ظهرا، والفترة المسائية التي تبدأ عند الرابعة وحتى الثامنة مساء.

واستطاعوا التقدم على الوظائف المطروحة بكل سلاسة وبدون حيث يستقبل المعرض المسجلين الكترونيا بعد زيارة الموقع الالكتروني للمعرض وإدخال البيانات الشخصية وتحميل السيرة الذاتية لطالب العمل.

وبعد ذلك يستقبل طالب العمل كودا خاصا به يحمل بيانته الشخصية ويستطيع من خلاله التقدم على الوظائف المطروحة لدى الشركات من خلال الكود وبدون الحاجة لحمل أوراق او نسخ ورقية من السيرة الذاتية حيث يمنع دخول الاوراق الى المعرض.

ويقدم المعرض 4500 فرصة وظيفية متعددة لطالبي وطالبات العمل وأخرى مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة تطرحها 126 شركة ومؤسسة مشاركة في المعرض، في مختلف التخصصات الفنية والإدارية والطبية والهندسية والمبيعات بالإضافة الى تخصصات أخرى.

وفي اجواء متفائلة عنوانها نحو مستقبل وظيفي أمثل تواصلت فعاليات المعرض حيث شهد تفاعلا كبيرا من زوار المعرض من طالبي العمل بمختلف اعمارهم الذين تنقلوا بين الاجنحة المشاركة مستثمرين هذا التجمع الكبير للشركات والمؤسسات.

ولفت المعرض انظار زواره من خلال استخدامه لوسائل حديثة في الربط بين رغبات الشباب الطامح للعمل وارباب العمل وتذليله لكل الصعاب التي قد يواجهها الزوار من خلال طاقم محترف من الجهة المنظمة ساهم في تثقيف طالبي العمل حول الطرق المثلى لتقديم رغباتهم الوظيفية وعن كيفية الوصول للجهات التي تناسب تخصصاتهم.

وعبر أيمن ال ربح عن سعادته بزيارة المعرض معتبرا انه حقق استفادة كبيرة من خلال هذا التجمهر الكبير للشركات مشيدا بمخرجات المعرض والتي جعلته يعتز بنفسه كونه نجح في الحصول على أكثر من عرض وظيفي يلائم تخصصه العلمي وبزمن قياسي.

فيما أثني فالح الدوسري وهو خريج دبلوم هندسة الكترونيات من الكلية التقنية بما شاهده في المعرض معتبرا ان هذه الزيارة بخلاف انه حصل على عروض وظيفية لازال يفكر في اختيار أفضلها قد أغنته عن عناء البحث عن وظيفة بالطرق التقليدية.

فيما اشادت كل من ديمه الشهراني وسارة الجهيران وهما منسوبتا احدى الشركات المشاركة في المعرض، مخرجات المعرض وابدتا اعجابهما بوعي الشباب طالبي العمل.

وتمنوا ان تتنامى ثقافة تقديم الشباب والشابات أنفسهم لكي يحصلوا على الموقع الوظيفي المناسب لهم.

وامتدح عثمان وعبدالله الظفيري وهما خريجي تخصص الميكانيكا من الكلية التقنية بالدمام بما شاهدوه في المعرض وبالأخص تنوع الشركات والوظائف المخصصة.

وأكدا ان زيارتهم للمعرض اضافت حافزا معنويا اضافي لهما وجعلتهما يقتنعون بكسب الوقت والالتحاق بوظيفة تتناسب مع تخصصاتهما بهدف اكتساب الخبرة والانضمام للشركات الكبرى مستقبلا.

فيما عبرت هبة الخشيبان وهي منسوبة احدى الشركات عن اعجابها بزيادة اعداد الزائرين للمعرض هذا العام وتفاعل الزوار من طالبي العمل مع الوظائف المطروحة.