آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 2:44 م

بلدي الاحساء يطالب بمحمية طبيعية لجبال الأربع ومنتزة وطني في المبرز

جهات الإخبارية تصوير: عبدالله الياسين - الأحساء

طالب رئيس المجلس البلدي بمحافظة الأحساء الدكتور أحمد البوعلي أن تكون جبال الأربع محمية طبيعية، ووعد أهالي المبرز بمنتزة وطني شاسع ومذهل.

واقترح رئيس المجلس البلدي تجهيز مواقع للمخيمات الشتوية في جنوب الهفوف وجبل الأربع وسفح جبل الشعبة للموسم الشتوي المقبل.

جاء ذلك خلال اللقاء الاعلامي بين أسرة هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء وبعض الإعلاميين والإعلاميات بالمحافظة والمجلس البلدي مساء الأربعاء بمقر المجلس وسط مدينة الهفوف.

واستعرض البوعلي ‏أهم المنجزات التي عمل المجلس البلدي على حلها ومنها حل الشكاوي التي تلقاها حيث بلغت 1145 شكوى.

وقال بأن المجلس استطاع معالجة 774 شكوى وقام بأكثر من 100زيارة ميدانية للمدارس والحدائق وغيرها من المنشئات.

وتطرق البوعلي الى المشاركات المجتمعية من تدشين مشاريع واجتماعات وحملات تبرع بالدم.

وعدد رئيس المجلس أهم القرارات ومنها تبني حملة أحساء بلا أنقاض والمشاركة في أفضل مشروع بلدي لخدمة ذوي الإعاقة، وتشكيل فريق أصدقاء المجلس وإقرار عدد 48 توصية وقرار.

واستعرض المجلس الزيارات التي قام بها للبلديات والهجر والأحياء وأبرز الزيارات الحكومية.

وفي جانب آخر، تحدث مدير فرع هيئة الصحفيين بالأحساء عادل بن سعد الذكرالله مهنئاً المجلس على تمديد التكليف ومنوها على دورهم الفعال في خدمة المجتمع.

وزف الذكرالله بشرى قرب افتتاح المقر المؤقت لهيئة الصحفيين بالأحساء، موضحا أن العمل قائم على تجهيزه ليكون مقر لكافة الإعلاميين بالمحافظة.

وشكر الذكر الله أمانة الأحساء وعلى رأسهم أمين المحافظة المهندس عادل بةالملحم على إعارتهم المقر المؤقت شمال الأمانة في حي السلام بالمبرز.

وقدم شكره أيضا للجهات الحكومية الأخرى ورجال وسيدات الأعمال وهم سعد الحسين وعبدالعزيز الموسى وعبدالعزيز المغلوث لمساهمتهم ودعمهم برامج وفعاليات الفرع وسيدة الأعمال لمياء الغنام التي تكفلت بتمويل مشروع إعادة تأهيل وتجهيز المقر بأحدث التقنيات وعمل مقرات تدريب وقاعات الاجتماعات مما سيسهم في خدمة المحافظة إعلامياً.

وبين مدير الفرع أن مناشط الهيئة لا تتوقف وقريباً سيكون هناك زيارة لمجموعة من مراسلي وكالات الأنباء العالمية للأحساء للأطلاع على عاصمة السياحة العربية لعام 2019.

وفي ختام لقاء المجلس البلدي مع الإعلاميين كرم رئيس المجلس البلدي البوعلي مدير الفرع الذكر الله وتم التقاط الصور الجماعية.