آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 9:08 م

تعرّف على أبرز الجرائم المعلوماتية في القطيف..

جهات الإخبارية مرتضى محمد - القطيف

كشف محامي بأن أغلب الجرائم المعلوماتية في محافظة القطيف تتمثل في الابتزاز والشركات الوهمية «تداول» مشددا على ضرورة الاستعانة في مثل هذه الحالة بمحامي لمعرفة القوانين والأنظمة.

وحذر المحامي ثامر المحسين من التعامل مع الشركات الوهمية التي تطلب الحسابات البنكية أو المشاركة في هاشتاقات مشبوهة أو غير نظامية.

وأكد في المحاضرة التي استضافتها مؤسسة المخيم الفني بعنوان ”الجرائم المعلوماتية“ على ضرورة القراءة في نظام الجرائم المعلوماتية.

ونوه المحسين في الأمسية التي تأتي ضمن فعاليات مهرجان ربيع الخير بقلعة القطيف الترفيهية مساء الاحد الماضي إلى أن الجرائم المعلوماتية تعني استخدام أجهزة التقنية الحديثة مثل الحاسب الآلي والهاتف النقال في تنفيذ أغراض مخالفة للنظام أو ارتكاب الجريمة.

وحذر في الأمسية التي إدارتها الإعلامية شادن الحايك من ارتكاب الممارسات التي تعد تعديا على خصوصية الآخرين ومنها تصوير الآخرين بغير أذن والشتم عبر المراسلة من خلال تطبيقات التواصل الاجتماعي في الهواتف الذكية .

الجدير بالذكر بان البرنامج الثقافي في مهرجان ربيع الخير مستمر إلى يوم السبت القادم وسوف يتناول عدة مواضيع منها التصوير والمسرح والنقد الفني والتعليق الصوتي وغيره من الفنون.