آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 7:41 م

برعاية معالي أمين الشرقية..

رئيس بلدية القطيف يفتتح ”مهرجان الزهور الأول“

جهات الإخبارية

برعاية أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، افتتح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني مساء اليوم الخميس مهرجان الزهور الأول بمقر مشروع وسط العوامية بمحافظة القطيف، والذي تنظمه البلدية، وبحضور عدد من المسؤولين، ويستمر لمدة خمسة أيام.

ويتضمن المهرجان 120 فعالية متنوعة تتناسب مع كافة شرائح المجتمع، منها مسابقات ثقافية وتوعوية وفعاليات خاصة بالطفل والمرأة.

ويحتوي على العديد من البرامج ذات العلاقة بالحدائق والزهور، إضافة إلى العديد من البرامج التوعوية والترفيهية الخاصة بالشباب وأركان مخصصة للأسر المنتجة، والتعريف باستخدام أنظمة الري الحديثة التي تساعد في توفير استهلاك المياه.

ووفرت البلدية أماكن لهم لعرض منتجات الأسر وحرفهم المنتجةاليدوية إضافة إلى تخصيص مناطق لبيع الوجبات الغذائية وعربات الطعام المتحركة.

ويشتمل أيضا على مسطحات خضراء وسجادة كبيرة للزهور تم تجهيزها وتشكيلها بطابع هندسي من الزهور الموسمية المختلفة ذات الألوان الزاهية، بإجمالي يتجاوز النصف مليون زهرة.

ويهدف المهرجان إلى تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئيا من خلال تعريفهم بأهمية النباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة، وكيفية العناية بها، وأهمية المحافظة عليها، إضافة إلى عرض المنتجات الخاصة بالزراعة، ومستلزمات الحدائق المنزلية المختلفة التي تسهم في تكوين حديقة منزلية نموذجية.

ويصاحب المعرض عدد من الفعاليات المتمثلة في الأنشطة والمسابقات الترفيهية والتثقيفية للزوار.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني، أن المهرجان يحظى بمشاركة 250 متطوعا، إضافة إلى إتاحة الفرص للموهوبين والمتميزين لإظهار مهاراته.

ولفت النظر إلى أن عددًا من الأركان في المهرجان تهدف إلى خلق أفكار متنوعة أمام زوار المهرجان.

وأشار إلى ان المهرجان يهدف الى المساهمة بتنشيط الحركة السياحية في المحافظة وخلق فرص ترفيهية وبرامج ترويحية جديدة لسكان المحافظة وتنمية الحس الجمالي والذوق الفني لدى المواطن والمقيم على حد سواء.

وبين أن المهرجان سيفتح أبوابه للزيارة من الساعة 4 عصراً حتى الساعة 10 مساءً، لافتا الى أن المهرجان انطلق وسط حضور كبير.

وتوقع إقبالا متزايدا من الجمهور خلال الأيام المقبلة، وذلك للتعرف على أفضل أنواع الزهور المحلية التي يتم عرضها في المهرجان.

ودعا المواطنين والمقيمين لزيارة المهرجان والاستمتاع بما يقدمه من فعاليات، إضافة الى أنواع الزهور المختلفة.