آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 11:18 م

”وازن“ يزور 4 مستشفيات في الشرقية لتحسين خدماتها

جهات الإخبارية زهير الغزال - الأحساء

ضمن خطط وأنشطة برنامج ”وازن“ الذي تتبناه وزارة الصحة لدعم المستشفيات وتحسين مستوى خدماتها ورفع مستوى الأداء فيها، اختتم فريق البرنامج، جولته الميدانية الثانية في المنطقة الشرقية.

وقام بزيارة كل من مستشفى الملك فهد بالهفوف، ومستشفى الولادة والأطفال بالهفوف ومستشفى الدمام المركزي بالدمام إضافة إلى مستشفى القطيف المركزي.

واستعرض الفريق خلال الجولة التعريف ببطاقة الأداء المتوازن وتطبيق هذه التجربة العالمية في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال عرض قدمه الدكتور عصام بن سعد الغامدي مدير البرنامج.

واستمع إلى عرض مقدم من مدراء المستشفيات حول الوضع الحالي لكل مستشفى، والخطط التحسينية، وما تم من إجراءات تنعكس ايجاباً على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في المنطقة الشرقية.

وقام فريق برنامج بشرح طريقة استخدام بطاقة الأداء المتوازن لتحسين النتائج السريريه إضافة إلى ذلك ركز برنامج الزيارة على العديد من المحاور المهمة شملت تجربة المريض، برنامج أداء الصحة، المراجعة السريرية، الجودة وسلامة المرضى، والموارد البشرية.

وقام فريق البرنامج خلال زياراته للمستشفيات بجولة داخلية شملت أقسام الطوارئ والعناية والتنويم، وكذلك قسم الجودة، الموارد الذاتية، التمريض، وقسم برنامج أداء الصحة والسجلات، علاوة على قسم السجلات الطبية.

ويعتبر ”وازن“ أحد برامج الإدارة العامة لشئون المستشفيات لتقديم الدعم اللازم للمستشفيات لتحسين خدماتها من خلال ربط نتائج مؤشرات الأداء المتوازن من سهولة الوصول للخدمات الصحية وجودتها وتطوير القوي العاملة وعكس تحديات ومعوقات العمل للجهات المتخذة للقرار لدعمها والتأكد من وصولها للتميز في تقديم الرعاية.

ويستند برنامج وازن على تقارير عدد من مؤشرات الأداء التي يتم قياسها بواسطة بطاقة الأداء المتوازن.

وتتمثل رسالة البرنامج في ضمان استمرارية التحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين من الخدمات الصحية في مستشفيات وزارة الصحة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
aqila
[ safwa ]: 17 / 11 / 2019م - 11:04 م
للاسف المستشفيات مع وضع موقع وزارة الصحه المسمى ب موعد اغلب المرضى ما يتلقون العلاج و يجلسون بالساعات ف الانتظار حتى لو كانت الحاله حرجه مثلك مثل الكرسي ومايدخلك الدكتور الا بتسجيل موعد ف محد جايب خبرك والكل يعيش هاذي المعاناه تهميش في تهميش للاسف و اصحاب الامراض المزمنه كارهين العلاج من اصله في المستسفيات الحكوميه غير كذا الغالبيه العظمى لا تستطيع العلاج ف الخاص فأبي اعرف الان شنو راح يقدمون لاصحاب الامراض المزمنه وشنو التطورات الي يسعون لها؟!هذي كلها مشكلات وموانع قويه تمنع مواصلة العلاج للمراجعين انا عن نفسي ابي حل لهالمعضله ..