آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

لبنانية تحتجز زوجها السعودي.. وترفض عودته للمملكة إلا بشروط

جهات الإخبارية

قالت عائلة سعودية انها رفعت شكوى الى الديوان الملكي السعودي حول احتجاز والدهم المسن في لبنان على يد زوجته اللبنانية التي ترفض السماح له بالعودة للمملكة إلا بشروط.

وذكر بدر الخلف لصحيفة جهينة الاخبارية أن والده الحاج أحمد الخلف «70 عاما» غادر المملكة برفقة زوجته اللبنانية «ر. أ» وثلاث من بناته إلى لبنان الصيف قبل الماضي إلا أن أخباره انقطعت عنهم منذ ذلك الحين.

‏وقال الخلف وهو من مدينة صفوى بالمنطقة الشرقية انه تواصل شخصيا مع زوجة والده المقيمة في بلدة ”سُحمر“ في البقاع الغربي للسؤال عن سرّ انقطاع والده المصاب بالزهايمر إلا إنها كانت تختلق الأعذار باستمرار حتى لا تسمح له بالحديث مع والده.

وأضاف بأن والده مهندس متقاعد من شركة ارامكو السعودية وسبق له أن تولى منصب رئيس جمعية صفوى الخيرية. وهو متزوج من السيدة اللبنانية منذ نحو 14 عاما وأنجب منها ثلاث بنات عشن ودرسن في المملكة إلى حين مغادرتهن الأخيرة.

‏وقال بدر الخلف وهو الإبن الثاني من بين عشرة أبناء للسيد الخلف من زوجته السعودية أن العائلة تشعر بقلق بالغ على حالة والدهم.

وتابع بأن مما زاد في قلقهم هو تأكيد أحد أصدقاء العائلة «م. ق» وهو أحد أعيان بلدة سحمر بأن والدهم يعاني الإهمال ويعيش أوضاعا معيشية وصحية مزرية.

وأوضح الخلف ‏أن زوجة والده رفضت في مكالمة هاتفية معه أن تسمح لزوجها بالعودة للمملكة إلا بعد منحها الولاية على بناتها الثلاث والحصول على نفقة شهرية مقدارها 12,000 ريالا، إضافة إلى ضمان حقها في الإرث من زوجها وأخيرا الحصول على مؤخر زواجها.

وتابع بأن العائلة قررت قبل عشرة أيام تقديم شكواها لدى الديوان الملكي بعدما اعتراهم اليأس من كثرة الإتصالات والمراجعات للمؤسسات الرسمية المختلفة من وزارة الخارجية والسفارة السعودية في بيروت.

هذا ونسبت الزميلة صحيفة صبرة للسفير السعودي في بيروت القول إن موضوع السيد الخلف محل متابعة السفارة واعدا ب ”نتائج طيبة“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
نظرة تفاؤل
[ القطيف ]: 17 / 11 / 2019م - 2:31 ص
هذا مشاكل اللي يتزوج من غير بلده
2
حبيب
[ صفوى ]: 18 / 11 / 2019م - 12:58 م
الله يرده سالم الى اهله وذويه
3
(بنت تاروت ) ام محمد
[ اروت ]: 18 / 11 / 2019م - 10:04 م
طبعا بتصير المشاكل الله يعينهم الي متزوجين اجنبيات
ادا قلنا مافي احسن من بنت البلد
قالو تتشرط وشايفه حالها ووو الي
اخره بنت البلد عمرها ماطلبت مؤاخر
وعمرها ماطلبت نفقه بهذا المبلغ
انا لله الي يبي يتزوج اجنبيه هو حر
لايزعلو علينا لرجال بعد ويقولو احنا مانحب الاجنبيات هذي بس وجهه نظر
ا