آخر تحديث: 16 / 4 / 2024م - 4:10 م

كيف وصفت القحطاني برنامج «ارتقاء» في المدارس..

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

ذكرت المدربة لبرنامج الشراكة المجتمعية ”ارتقاء“ أمل القحطاني بأن البرنامج قد أوجد لمشاركة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في العملية التربوية والتعليمية، وهو من ضمن مبادرات التحول الوطني في وزارة التعليم.

وقالت في حديث خاص لـ ”جهينة الإخبارية“ بأن المبادرة جاءت لتثقيف أولياء الأمور والأسر بأهم متطلبات الأبناء ولتعزيز مفاهيم ”ارتقاء“ في المدرسة والمنزل.

وتابعت بأن حلقات النقاش التي تم توجيه دعوة إلى جميع مدارس وروضات المحافظة للمشاركة فيها تضمنت محاور أساسية منها الصفات الشخصية للأبناء وكيفية التعامل معها، والسلوك المرتبط بالواجبات المنزلية.

وبينت إنها تناولت أهمية القراءة وأهدافها والمشاكل الصحية المعتمدة على التغذية السليمة، والتقنية الصحيحة وتوعية الأسرة لأهمية ذلك، مشيرة إلى ضرورة التركيز عليها في ضوء الإقبال على بوابة المستقبل.

وأوضحت بأن جميع القرارت مدروسة مثل ”ساعة النشاط“ وتتحقق أهدافها إذا تم مراعاة المطلوب وذلك ردا على فضفضة الأهالي ببعض التعاميم التي تسبب لهم ضيق الوقت والمتابعة مع الطلاب.

وأكدت على إيصال وجهات نظر أولياء الأمور للمسؤولين وتخصيص ”حلقات نقاش“ لرفع توعية الأسر في جميع المجالات.

وكشفت عن خطة قادمة للقاء ”إدارة الاختبارات“ مع أولياء الأمور لحلقة نقاش خاصة بما يختص بتعميم الاختبارات هذا العام للمرحلة الابتدائية، وبحضور عدد من الشخصيات في الإبتدائية السابعة بالقطيف.

وثمنت جهود القائد التربوي ليلى الطريفي لاستقبالها المبادرة وحلقة النقاش وجميع طاقم برنامج ”إرتقاء“ في مسرح المدرسة، وبحضور عدد من أولياء الأمور من مختلف المدارس في القطيف وسيهات والدمام.

ومن جانبها، قالت رائدة النشاط فاطمة السبع إننا كمنسقين في إدارة المدرسة معتادين على مثل هكذا لقاءات وتكون مفتوحة في المجتمع المحلي، واصفة حلقة النقاش ب ”الناجحة“ من جميع النواحي التنظيمية والحضور.