آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

كيف استفادت 80 أسرة منتجة من مهرجان الزهور

جهات الإخبارية

حققت أركان الأسر المنتجة المشارك في مهرجان الزهور الأول بمحافظة القطيف، الذي تنظمه بلدية محافظة القطيف، عائدا اقتصاديا جيدا للأسر المشاركة فيه.

حيث تمكنت الأسر المشاركة من تسويق 90 % من إنتاجها خلال السبعة أيام الماضية، وبمشاركة 80 أسرة منتجة واستقطب أكثر من 96 ألف زائر وزائرة.

وشهد المعرض إبداعات الأسر المنتجة وشابات يعملن من المنزل والعمل الحر لعرض منتجاتهن التي تم تصنيعها يدويا في المنازل.

. وحرص زوار المهرجان على اقتناء العديد من منتجاته التي تم تصنيعها يدويا في المنازل ومن أهمها: الأعمال اليدوية، والخزفيات، والطبخ، وخلطات العطور، والعطارة والأعشاب، والتجميل، والبخور، والملبوسات والإكسسوارات، ونقش الحناء، بالإضافة إلى تصميم العبايات والجلابيات ومستلزمات المواليد وتغليف الهدايا وتجهيز العرائس وفساتين المناسبات وإكسسوارات المنزل وتزيين الورود.

وأستمتع الزوار بالكم الكبير من الأنشطة الترفيهية والاجتماعية والفنية والتراثية والشعبية، في أجواء آمنة عبَّرت عن التلاحم بين أبناء الوطن، وحرص القيادة الرشيدة على دعم مثل هذه المهرجانات، وفق رؤى وطنية ترسخ معاني الولاء والانتماء.

حيث حرصوا على مشاهدة ما يقدمه من تنوع في الفعاليات، حيث يحتوي على أكثر من مليون زهرة طبيعية موسمية متنوعة، أعدتها البلدية لتشكل لوحة جمالية يتنفسها أهالي المحافظة وزوارها.

وشهدت ساحة المهرجان أعدادا متزايدة من العائلات الذين شاركوا في هذا الكرنفال الاجتماعي الترفيهي.

وثمن رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني، مشاركة أهالي المحافظة في المهرجان الذي حظي بإقبال كبير من جانب المواطنين والمقيمين، الأمر الذي كان له أثر كبير في نجاحه.

وأكد أن الأنشطة المتنوعة لاقت قبولًا من أفراد المجتمع كافة، خصوصًا أن البلدية عملت على تلبية الاحتياجات داخل المهرجان، الذي حقق أهدافها عبر تنظيم أنشطة ترفيهية وتراثية وفنية وفلكلورية، حظيت بدعم ورعاية معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير.

ولفت الى أن المهرجان يعد نافذة بيع للأسر المنتجة، والتعريف بمنتجاتهم.

وأشار إلى تنوُّع مشاركة الأسر المنتجة في مهرجان الزهور بالعديد من الأنشطة منها المأكولات الشعبية والحرف اليدوية.

وبين أنه تم توزيع آلاف الهدايا على الجمهور منذ بداية المهرجان مقدما الشكر إلى الجهات المساهمة والمشاركة في نجاح المهرجان.

وأشاد بدور كوادر المتطوعين والبالغ عددهم 250 متطوع ومشارك ومشاركة.