آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 12:54 ص

ملف ”برنامج نور ومدارس جديدة“ على طاولة مدير تعليم الأحساء

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - الأحساء

زار وفد اللجنة الأهلية بحي الملك فهد وماجاوره بمدينة الهفوف المدير العام للتعليم بالأحساء حمد العيسى، يوم الأحد.

وشمل الوفد كلاً من عمدة الحي ثامر بوناجمة، والعميد ركن متقاعد عبدالجليل النصير، والمهندس عبدالله الحجي، وعلي الحداد، وجواد الجمعة.

وقدم الوفد تهانيه للعيسى بمناسبة تكليفه مديراً لإدارة التعليم بالأحساء، والشكر على تدشين المدارس الجديدة وهي مدرسة وادي طوى الإبتدائية ونادي الحي الفهد بالمدرسة، ومجمع المدارس للطالبات في حي شرق شرق،

وطرحت اللجنة الأهلية بعض المشاكل الموجودة في مدارس حي الملك فهد من حيث اكتظاظ الفصول بأعداد كبيرة من الطلاب، مما يؤثر سلباً على التحصيل الدراسي للطالب وخطة السلامة والإخلاء.

وذكروا ما يعانيه الأهالي من إغلاق برنامج نور في غضون ساعات بعد فتحه في بداية كل عام، وتسجيل عدد كبير من الطلاب خارج الحي، وتعثر مشروع مدرسة فلسطين في حي شرق شرق.

وطالبت اللجنة الأهلية بإنشاء مدارس في الأحياء المجاورة لحي الملك فهد «غربا وشرقا» بسبب التمدد العمراني وزيادة الكثافة السكانية فيها والتي يبلغ عددها 12 حيا، وعدد الأراضي المخصصة للمدارس فيها 24 قطعة ولم يتم إنشاء أياً منها حتى الان.

وطالبت اللجنة أيضاً بافتتاح روضات للأطفال لعدم وجود أي روضة في حي الملك فهد والأحياء المجاورة، وكذلك المطالبة بفتح أندية حي إضافة لنادي الحي الفهد بسبب عدم كفايته لاستقبال الطلاب من جميع هذه الأحياء.

من جهته أكد مدير التعليم العيسى على أهمية دور اللجان الأهلية كونها تشكل حلقة وصل بين إدارة التعليم والمدارس والمجتمع.

وأشار إلى أن إدارة التعليم لديها إحاطة بمجمل المشاكل التي طرحها الوفد والحاجة إلى مدارس إضافية في تلك الأحياء المعنية، وتعمل إدارة التعليم على دراسة خيارات متعددة لتوفير المقاعد الدراسية لجميع الطلاب والطالبات بحي الملك فهد وماجاوره في السنوات القادمة، وكذلك دراسة الطلبات الأخرى المقدمة من قبل اللجنة.