آخر تحديث: 16 / 4 / 2024م - 6:58 ص

بالصور.. ”أبعاد لونية“ تدشن أولى معارضها بثقافة الدمام

جهات الإخبارية تصوير: حسن الخلف - الدمام

دشنت مساء أمس الأول ”أبعاد لونية“ أولى معارضها الفنية في قاعة عبدالله الشيخ في جمعية الثقافة والفنون في الدمام، وهي مجموعة فنية من فناني الجبيل، ب 14 فنان وفنانة.

المعرض الذي يستمر خمسة أيام، افتتحه الفنان التشكيلي عبدالرحمن السليمان وشمل 33 عملا فنيا، للفنانين أعضاء المجموعة وهم: فهد الكردشي، حسن مداوي، أبتسام الشهري، هادي الخالدي، جمال الربيعة، إلهام أبوطالب، سلامة الرشيدي، محمد الشنيفي، شاكر السليم، قصي العوامي، محمد الزهراني، وليد الحسين، حسن أبوحسين، محمد الربيعة.

وتكريما من المجموعة للفنان الراحل هادي الخالدي تم ضم أعماله بالمعرض في الإنطلاقة الأولى للمجموعة تقديرا لجهوده الفنية.

وتميز المعرض بحضوره وأعمال المشاركين فيه وسعت جمعية الثقافة والفنون بالدمام كعادتها في دعم الحركات الفنية إلى تقديم كل ما يلزم لدعم إنطلاقة المجموعة وتسهيل إقامة المعرض لما يعود على الحركة التشكيلية بالمنطقة بالفائدة في تفعيل مثل هذا الحراك الفني الذي يجعل حالة الفن في نشاط مستمر وفعال.

وتنوعت المجالات بدأً بالتصوير التشكيلي والخط العربي والفن الرقمي وقد تنوعة ايضاً المدارس الفنيه من الواقعية الى التجريد والسريالية وكان من ضمن الاهداف التي بني عليها المعرض من التنوع والتعدد والاختلاف في الأساليب.

وبين منسق المجموعة الفنان التشكيلي فهد الكردشي، أن المجموعة هي مكونه من 14 فنان وفنانة كأول تجمع فني لنخبة من فناني الجبيل، تنوع في المدارس الفنية وأيضاً تنوع في المجالات من فن تشكيلي وخط عربي وفنٌ رقمي.

وأفاد بأن هدفُها التنوع وبداية انطلاق لمعارض فنية في المستقبل بأبداعها الفني وأبعادها اللونية.

وقال نتطلع أن يزيد العدد لهذه المجموعة وليس مقتصراً بهذا العدد وفق ما تطمح له المجموعة من مستوى فني يليق بأعضائها وتكون الاضافه كيفاً وليس كماً.

وبين انه وفي المعارض القادمة قد تحدد ضيف شرف في كل معرض تقيمه المجموعه باختيار مقنن ومدروس، طامحين أن تنقل المجموعه أبداعها إلى مناطق أخرى.