آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:00 م

الأمن السيبراني يدرّب 93 ناشئًا بالأحساء

جهات الإخبارية أنيسة العامودي - تصوير: عبدالله الياسين

أنهى 93 ناشئًا، مساء أمس الأحد، برنامجًا تدريبًا مكثفًا استمر أربعة أيام خلال معسكرين تدريبين متزامنين على أساسيات برمجة الألعاب والروبوت؛ نظّمهما الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة في الأحساء، واستضاف فعاليتهما ”فاب لاب“ الأحساء.

وشهد المعسكران التدريبان زيارة لوفد من هيئة الصحفيين بالأحساء.

وأطلع أعضاء الهيئة على فعاليات المعسكرين، وما استعرضه المنظمون من تطبيقات عملية نفذها المتدربون.

واستهدف المعسكر الأول ”طويق للناشئين“ للأعمار من تسعة أعوام إلى 13 عامًا للتدريب على أساسيات البرمجة والروبوت والذكاء الاصطناعي.

واستهدف المعسكر الثاني ”برمجة وصناعة الألعاب“ الأعمار من 14 إلى 18 للتدريب على أساسيات البرمجة في صناعة الألعاب.

وأعرب نائب مدير والأمين العام في هيئة الصحفيين بالأحساء بدر العتيبي، عن سعادته بما شاهده من إبداعات الناشئين الذين خلال أيام قليلة تعلموا هذه التقنيات.

وأبدى إعجابه بحماسهم وشغفهم للتعلم، متمنيًا أن يكون هذا المعسكر محفزًا لهم للاستمرار في التعلم.

وأثنى في هذا الصدد، على الجهود التي يبذلها الإتحاد السعودي للأمن السيبراني لتعليم 1000 مواطن خلال عام من مختلف مناطق المملكة.

من جهته، عبّر مشرف المعسكر عبدالمحسن العنزي، عن سعادته بتواجدهم في الأحساء، مؤكدًا أن حجم الإقبال يعكس رغبة أبناء الأحساء في تطوير قدراتهم في مجالي برمجة الألعاب والروبوت.

وأوضح ”العنزي“ أن الهدف من إقامة هذا المُعسكر، يكمن في إلهام الناشئين بالتقنيات الحديثة، وأبرزها تقنية ”الروبوت“.

بدوره، أبدى مدير البرامج والمشاريع في مؤسسة عبد المنعم الراشد الإنسانية عبدالعزيز الجوهر، سعادته باستضافة هذين المعسكرين عبر فاب لاب الأحساء، بالتعاون مع الإتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة وصناعة الألعاب.

جدير بالذكر أن هذه المعسكرات التدريبية تأتي ضمن مبادرات الإتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز؛ لتدريب الناشئين على صناعة الروبوت وصناعة الألعاب؛ بهدف تعريف الطلاب بالتقنيات الحديثة الناشئة وبتقنيات البرمجة البسيطة والروبوتات.