آخر تحديث: 9 / 4 / 2020م - 10:51 م  بتوقيت مكة المكرمة

أرقام ”جديدة“ تكشفها فعالية بمركزي القطيف..

جهينة الإخبارية انتصار آل تريك، تصوير حسن آل سويد - القطيف

كشف مدير العيادات الخارجية بمستشفى القطيف المركزي بدر الأمرد بأن عدد زائري ومراجعي العيادات في خلال أسبوع فعالية ”العيادات تبتسم“ تجاوز 1500 مُراجع.

وقال في حديثه لـ ”جهينة الإخبارية“ إن أبرز مايميز الفعالية هي زيارة الناس بدون مواعيد كالعادة، مشيرًا إلى إن هنالك زائرين لفعالية ”العيادات تبتسم“ من سُكنى مستشفى القطيف المركزي لرفع معنوياتهم والتعبير عن فرحتهم عن طريق ردود الفعل.

وشهدت ساحة العيادات الخارجية بمستشفى القطيف المركزي أركان لفعالية أُطلق عليها ”العيادات تبتسم“ وهي من ضمن مبادرة وزارة الصحة ”ابتسم“، تهدفُ لرفع الرضا لدى المراجعين.

وتعددت الأركان منها الألعاب الهوائية وركن الضيافة ورسوم الأطفال وركن استقطاب المتطوعين ”أنا في الخدمة“ والذي سجل فيه 140 متطوعًا للخدمات مثل تقديم التوجيه للمرضى والمراجعين.

ولفت الأمرد إلى إنه يطمح مستقبلًا لتوسيع الفعالية بمكان أكثر مساحة ويضم أركانًا أكثر وبعناوين مختلفة، وذلك لتشارك فيه جميع ”العيادات“ في المستشفى وبدون أن يسبب ذلك حرجًا للمرضى المراجعين.

ومن جانب آخر أشاد الدكتور والباحث المعروف سعيد الجارودي بفعالية ”العيادات تبتسم“ بقوله ”ادخال البسمة إلى قلوب المرضى والمراجعين يعتبر فن لا يتقنه الجميع ولكن مستشفى القطيف المركزي استطاع أن يحقق ذلك من خلال الفعالية“.

واضاف ”تدشين فريق او مركز للعمل التطوعي يعتبر نقلة جميلة وفريدة من المستشفي لخدمة المجتمع“.