آخر تحديث: 18 / 9 / 2019م - 12:37 ص  بتوقيت مكة المكرمة

142 مرشحا لجائزة القطيف للإنجاز بينهم 69 مرشحة

جهينة الإخبارية جعفر الصفار – القطيف

كشف منظمو جائزة "القطيف للإنجاز" في نسختها الثالثة النقاب أمس عن أسماء المرشحين والمرشحات للجائزة والبالغ عددهم 142 مرشحا، بينهم 69 مرشحة.

وحدد منظمو الجائزة يوم الخميس الماضي آخر موعد للترشيح للجائزة على أن يستمر الترشح فقط لجائزة الناشئ المنجز حتى الجمعة 1 ذي الحجة القادم، لتبدأ بعد ذلك مرحلة التقييم وإعلان الفائزين.

وأوضح الأمين العام لجائزة القطيف للإنجاز في نسختها الثالثة المهندس عبدالشهيد السني أن جائزة القطيف للإنجاز التابعة للجنة التنمية الأهلية الاجتماعية بالقطيف تسلمت أعمال 142 منجزاً تقدموا للترشح منهم 69 عملا للسيدات في مجالات الجائزة المختلفة والمعلنة.

وتشمل البحث العلمي, التقنية والاختراع, علوم الإدارة والاقتصاد, الفكر والتراث, القصة القصيرة, والتصوير والخط العربي.

إضافة للجائزة الخاصة لهذه الدورة بمسمى (الناشئ المنجز) والتي حددت لليافعين واليافعات من أبناء وبنات محافظة القطيف ممن هم دون الرابعة عشرة من العمر وفي أي من المجالات التي يبدعون فيها بما فيها مجالات الجائزة الرئيسية.

وأوضح السني أنه تم تسيلم أعمال المترشحين بشكل أساس برفعها في موقع الجائزة qatifaward.net وبدئ من عشرة شوال بتحميل المتطلبات المتمثلة في إثبات الشخصية بصور شخصية ملزمة للذكور واختياري للإناث، والسيرة الذاتية للمتقدم، وملخص للعمل، والعمل كاملا والرسومات والمجسمات الخاصة بالعمل إن وجودت إضافة لتفويض من المشتركين في تقديم العمل لمن يقوم بتقديمه إن كان العمل يخص أكثر من فرد أو مركز أو مؤسسة.

يذكر أن حفل النسخة الثالثة سيقام الجمعة التاسع عشر من ربيع الثاني المقبل 2 مارس 2012 بصالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الوطنية بالقديح، وسيقام خلال الحفل تكريم الفائزين والفائزات من أبناء و بنات المحافظة في سبعة مجالات هي البحث العلمي، التقنية والاختراع، الإدارة والاقتصاد، القصة القصيرة، التصوير الضوئي (للإناث)، الخط العربي (للذكور)، الفكر والتراث إلى جانب جائزة خاصة للناشئ المنجز.

كما إن الجائزة حددت القيمة النقدية للجائزة بمبلغ عشرة آلاف ريال لكل جائزة وبعدد إجمالي 14 جائزة كحد أقصى يتناصفها سبعة مبدعين ومثلهم مبدعات من شباب وشابات المحافظة، وتأسست الجائزة في العام 2008 وأقيمت نسختها الأولى في 29 مايو 2009 فيما أقيمت نسختها الثانية في 28 مايو 2010.