آخر تحديث: 21 / 2 / 2020م - 4:23 م  بتوقيت مكة المكرمة

انتهاء المرحلة الثانية من صيانة طريق الأمير نايف بالدمام

جهينة الإخبارية

أنهت أمانة المنطقة الشرقية أعمالها في المرحلة الثانية من مشروع صيانة طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز بالدمام، بعد تأهيل الطريق في المرحلة الاولى من تقاطع تقاطع شارع الملك عبدالعزيز إلى تقاطع شارع الملك سعود، ومن ثمَّ تقاطع شارع الملك سعود إلى تقاطع شارع الملك خالد، الذي يبلغ طوله ثلاثة آلاف متر طولي باتجاه واحد لكلا المسارين.

وتم الانتهاء من المرحلة الثانية من صيانة الطريق يوم امس الاول، والذي تبدأت من تقاطع شارع الملك عبدالعزيز إلى تقاطع شارع الملك سعود، ومن تقاطع شارع الملك سعود إلى تقاطع شارع الملك خالد في الاتجاه الثاني؛ بطول ثلاثة آلاف متر طولي باتجاه واحد لكلا المسارين.

وكانت أمانة الشرقية قد بدأت الأعمال في طريق الأمير نايف بالدمام في منتصف يونيو الماضي وأغلقته بشكل جزئي؛ إيذانا ببدء أعمال صيانة وتأهيل الطريق والاغلاق من خلال الاعمال التي تنفذها وكالة التعمير والمشاريع بالأمانة بالتنسيق مع مرور المنطقة الشرقية.

حث تمتد أعمال الصيانة ل6 أشهر على ثلاث مراحل حسب الخطة الزمنية والآلية التي سيتم من خلالها البدء في أعمال الصيانة والتأهيل لطريق الأمير نايف.

وقال المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان ان المرحلة الثالثة سيتم الإغلاق ما بين تقاطع طريق الملك خالد إلى تقاطع طريق الملك فهد.

وأشار الى انه ”تم وضع الخطة المشتركة مع مرور المنطقة الشرقية لتحويل مسار الطريق أثناء فترة إغلاقه لعمل الصيانة عليه، وتشمل أعمال الصيانة صيانة طبقة الأسفلت والأرصفة والجزيرة الوسطية من خلال التنسيق مع الجهات الخدماتية ذات العلاقة“.

وأوضح أنّ الأمانة تسعى إلى الانتهاء من العمل في هذه المرحلة، حسب الجداول الزمنية المُعدة مسبقًا لهذه المرحلة، مع الالتزام بالجودة في العمل.

وأهاب بكافة سالكي الطريق باستخدام الطرق البديلة والتي تم اعتمادها لحين الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والتأهيل للطريق، وفي حال وجود أي ملاحظات يمكن الإبلاغ عنها عبر مركز «940» الذكي.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
محمد
12 / 1 / 2020م - 12:51 ص
طرق شريانية رئيسه يستغرق صيانتها سنوات، لماذا؟!!
أكثر ما لفت انتباهي في التقرير قول ثلاثة آلاف متر، للتضخيم ،، ترى كلها ثلاثة كلم.
2
ياربي عونك لي
[ القطيف ]: 12 / 1 / 2020م - 1:53 م
صاير الدمام معفوسه بسبب الحفريات والطريق التاني يبي لها سفلت من جديد سيارة ولدي تكسرت بسب الطريقه حسبي الله على المقولين نشوف أماكن آخره مافي شوارعهم المطبات هوايه ولاغيره
3
Abu noor
[ Qatif ]: 14 / 1 / 2020م - 1:52 ص
سوء التنفيد الجودة وغياب الرقابة وعدم وضع العقوبات على الشركات المنفذة يؤدي الى
تأخر افتتاح الطريق
سوء الرصف وتهالك الطريق قبل او بعد افتتاحه في مدة قصيرة لاتتجاوز الاشهر
4
أبو حسين
[ القطيف - تاروت ]: 16 / 1 / 2020م - 9:44 ص
لازال الجانب الآخر من الشارع متهالك ويسبب الكثير من التلف لسيارات المواطنين، علاوة على التأخير في الوصول إلى وجهاتهم، حيث أنه لا يمكن أن تزيد السرعة فيه عن 30 كم/ساعة.