آخر تحديث: 22 / 9 / 2020م - 1:26 م  بتوقيت مكة المكرمة

الشاعر الفرج ضمن أفضل 100 شخصية مؤثرة لعام 2019

جهينة الإخبارية إيمان الفردان - مصر

منح اتحاد سفراء العرب في جمهورية مصر العربية الشاعر السعودي سعود الفرج شهادة أفضل شخصية مؤثرة في العام الماضي على مستوى مصر والوطن العربى وذلك في حفل تكريم لأفضل 100 شخصية في مصر والوطن العربي الذي شاركت فيه ”12“ دولة عربية ومن ضمنها المملكة العربية السعودية.

وحصل على دكتوراة فخرية من أكاديمية شيفليد الدولية بلندن ووسام الاستحقاق وشهادة ذهبية متميزة وذلك لدوره البارز والمميز والهام في المجالات الأدبية والشعرية والعلمية والثقافية بالاضافة لنشاطه الملحوظ في مجال الإعلام ونشر الوعي الفكري والإبداعي من خلال الأبيات الشعرية التي ترجمت لعدة لغات أجنبية.

ويأتي هذا التكريم الذي نظمته أكاديمية شيفليد الدولية بلندن بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي EUI AAPRESS والأكاديميه المصرية الحديثة للبحوث والدراسات الإنسانية والذي أقيم في قاعة المؤتمرات الكبرى بالقاهرة بداية العام الميلادي، نتيجة للأعمال المثمرة والانشطة التي قدمت خلال العام من شخصيات كان لها بصمة وأعمال مميزة وتجارب وخبرات علمية وعملية ساهمت في نشر الوعي الثقافي والفكري وحب السلام والتسامح والتعايش السلمي بين الشعوب العربية والعالم.

وترأس التكريم اللواء طارق عمار رئيس الأكاديمية شيفليد الدولية بلندن ورئيس مجلس إدارة جريدة السياسية الدولية والمستشار الإعلامي لمنظمة الأمم المتحدة للسلام العادل والشامل الدكتور أحمد شواف والمستشار حسام لبيب رئيس اتحاد سفراء العرب.

وألقى الشاعر الفرج خلال الحفل كلمة رحب فيها بالحضور معبرا عن سعادته العميقه بحضور هذا الحدث والمشاركة الفاعلة مع أشقائه العرب لنشر روح السلام والحب مع جميع الدول العربية في أرض الكنانة جمهورية مصر العربية.

وأكد الفرج في كلمته على أن هذه الفعاليات تساهم في تطوير العلاقات الأخوية بين الدول العربية، مشيرا إلى أن حفل التكريم يعتبر ملتقى للعرب والشعراء والأدباء والمفكرين وله دور كبير في العمل على نهضة الثقافة والفنون والآداب والتراث وتوطيد أواصر الصداقة بين الشعوب العربية.

وحضر التكريم عدد من السفراء العرب وممثلي السفارة اليمنية ومن الدول العربية وسيدات مال وأعمال وإعلاميين وصحفيين من مختلف دول العالم العربي.

وأنشدت خلال الحفل أبيات شعرية حبا لمصر للشاعر الفرج نالت إعجاب الحضور.