آخر تحديث: 22 / 9 / 2020م - 12:54 م  بتوقيت مكة المكرمة

إزالة 4 مسالخ و15 حوش «مخالف» في النابية

جهينة الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

أزالت بلدية سيهات التابعة لبلدية محافظة القطيف، مؤخرًا، 4 مسالخ غير مُرخصة أُقيمت في عدد من المزارع ببلدة النابية، يعمل فيها مقيمون، لا يحملون شهادات صحية. بالاضافة الى 15 حوش.

وأكد المواطن محمد القحطاني أن العمالة السائبة أوجدت الخراب والمخلفات في النابية من 4 جهات وبدأت تتلف البيئة والصحة، وتهدد أكثر من 13 ألف نسمة.

وأشار الى أن الحظائر أوجدت الكثير من المسالخ غير النظامية، التي يحتاجها المواطنون بعد شراء الذبيحة، وهذه المسالخ ينقصها أدنى الشروط الصحية، مما تسبب في كثرة مخلفات الذبائح من الجلود وحوايا بطون الأغنام، لتنشر الروائح الكريهة، التي تبقى لأيام في النابية.

فيما أكد رئيس بلدية سيهات م. فواز المطيري أن البلدية لن تتهاون في أداء واجبها بإزالة أي مخالفات أو تجاوزات قد تسبب ضررا على الصحة العامة، وذلك بهدف المحافظة على الإصحاح البيئي، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على صحة المستهلكين.

وأشار إلى أن البلدية تقوم بالعديد من الحملات والجولات التفتيشية لمتابعة المواقع المخالفة، وأن البلدية تكثف جهودها الرقابية لتهيئة الأجواء الصحية، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على الصحة العامة.

يذكر أن لجنة خماسية من الدوائر الحكومية فاجأت مواقع حظائر وسكراب النابية مؤخرا، وحررت بلدية محافظة القطيف - متمثلة ببلدية سيهات - مخالفات وتعهدات عديدة لمواقع السكراب والحظائر وتم إغلاق بعضها.

كما حررت البلدية مخالفات لأصحاب السكراب من ضمنها بيع السكراب والخردة وتجميع النفايات واستيراد وتجارة في الخردة والسكراب والحديد.

فيما تم إصدار قرارات وتحذيرات لأصحاب السكراب، وطالبتهم بمراجعة بلدية سيهات قسم النظافة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
صفواني
18 / 1 / 2020م - 12:16 م
لو لم تكن البلديه متهاونه في رقابتها
لما بنيت اربع مسالخ
ولما وجد. 15 حوش
وينكم عنهم
وين تفتيشكم الدوري
واصلا لولا التقرير في جهينه لما علمت البلديه عن الموضوع شيء