آخر تحديث: 22 / 2 / 2020م - 12:27 ص  بتوقيت مكة المكرمة

توزيع مناهج اللغة الصينية لعدد من الإدارات التعليمية.. غدا

جهينة الإخبارية

تسلمت إدارات التعليم في كل من منطقة الرياض ومحافظة جدة والمنطقة الشرقية، كتب مقرر اللغة الصينية، تمهيدًا لتوزيعها على المدارس والبدء في تدريس المادة بالصفوف المدرسية.

وأظهرت صور متداولة الكتب وقد عُنونت ب”هيا نتعلم الصينية”، فيما تقوم عمالة بإنزالها لتسليمها للإدارات التعليمية، حيث يُتوقع توزيعها على المدارس بالمراحل المختلفة بدءاً من غدٍ الأحد.

وأفادت مصادر أنه تم تخصص عدد «1166» كتابًا لكل من إدارة تعليم الرياض، وتعليم جدة وتعليم الشرقية.

كشفت متحدثة التعليم، ابتسام الشهري، موعد تدريس اللغة الصينية في عدد من الإدارات التعليمية.

وقالت الشهري: تبدأ وزارة التعليم مع بداية الفصل الثاني بتدريس اللغة الصينية في 8 مدارس للبنين بالمرحلة الثانوية للمقررات، 4 منها في الرياض، و2 في جدة، و2 بالمنطقة الشرقية، وستكون مادة اختيارية للتسجيل، وتمثّل المرحلة الأولى من خطة الوزارة لتدريس اللغة الصينية على نطاق أوسع يشمل الطالبات.

يذكر أن زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للصين في فبراير 2019 شهدت الاتفاق على إدراج اللغة الصينية في المناهج الدراسية بالسعودية، وشكلت وزارة التعليم لجنة للتخطيط لإدراج اللغة الصينية في المراحل التعليمية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 7
1
ابو ناصر
[ القطيف ]: 18 / 1 / 2020م - 9:56 م
مادري وش اكتب واقول بس المشكلة عندنا ناس واصل المرحلة الثانوي ومايعرف يكتب إملاء ناقصين اللغة الصينية
2
طاهر
[ القطيف ]: 18 / 1 / 2020م - 11:13 م
الشعب السعودي ما يعرف يتكلم انجليزي يحطون لغة صينية
3
Abu noor
[ Qatif ]: 19 / 1 / 2020م - 8:02 ص
مو جاي تركز على لغه الانجليزي لغة العالم
ويوجيد من لايجيد تدريسها

بتركز على الصيني !
هل يوجد مدرسين مؤهلين لذلك يجيد اللغة ؟
مامستقبل تلك اللغة في حال تعلمها

ولا زيادة مواد وبس
4
ياربي عونك لي
[ القطيف ]: 19 / 1 / 2020م - 4:45 م
صح تليق رقم 3الله يكون في العون مساكين
5
ام محمد
[ صفوى ]: 19 / 1 / 2020م - 5:46 م
اول وفروا كتب المواد الاساسية للمعلمات
مو مثل كل سنة ينتهي النصف الدراسي والمعلمة من غير كتاب
وكتب اللغة الصينية متوفرة من غير معلمين ومشرفين متخصصين في تدرسيها
شر البلية مايضحك
6
متقاعد
19 / 1 / 2020م - 10:28 م
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
احب اقول للاخوه
من رقم واحد الى رقم ثلاثه
الان الشعب السعودي من الروضه يتكلم ويكتب انجليزي
فلا خوف عليهم
في كل مدارس العالم يدرسون لغات غير لغه الام
تدريس الصينيه سوف يكون اختياري وليس الزامي
واكيد سوف يحضرون مدرسين ومدرسات يجيدون اللغة
احب اعرف أين المشكله في تعليم الصينيه
الم تعرف المثل الذي يقول
من عرف لغه قوم امن شرهم؟؟؟؟
الناس تتطور والجيل القادم لا يهابون اللغات
الا تعرف ان عندنا ناس يجيدون كثيرا من اللغات كوريه ويابانيه وغيرها.
وانظر للجوازات عندهم ناس يتكلمون كل لغات الحجاج
اما فائده تدريسها فالشرح يطول.

تحياتي
7
ابو ناصر
[ القطيف ]: 19 / 1 / 2020م - 11:46 م
على راسي كلامك اخوي رقم (6) بالعكس ودنا أولادنا يكونو افضل منا ويتطورو مع تطور البلاد وبالعكس يسعدنا هشي انهم يتعلمو للغات تحياتي لك