آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:34 م

بلدية القطيف تطلق خطة إصلاح حفر الشوارع والأرصفة المتهالكة

جهات الإخبارية

أطلقت بلدية محافظة القطيف حملة مكثفة لتنفيذ خطة مبادرات حملة ”معالجة التشوه البصري“، وذلك من خلال فريق عمل متخصص في إصلاح حفر الشوارع والأرصفة المتهالكة وطلاء خطوط الشوارع.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني أن الحملة تأتي ضمن جهود البلدية في مبادرة معالجة التلوث البصري التي تستمر لمدة 6 أشهر بمشاركة 32 من موظفي البلدية.

وأشار إلى أن البلدية شكلت العديد من الفرق المتخصصة للقيام بجولات ميدانية ورصد المظاهر السلبية في أحياء وشوارع المحافظة، إذ تمت معالجتها مباشرة.

وذكر الحسيني أن إطلاق مبادرة إصلاح حفر الشوارع والأرصفة المتهالكة وطلاء خطوط الطرق داخل الأحياء بالمحافظة يأتي ضمن محاور خطة حملة معالجة التشوه البصري بالمحافظة التي تهدف إلى تعزيز الوعي والسلوك الحضاري بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة، ومعالجة التلوث البصري بمحافظة القطيف، تماشياً مع خطة الحملة.

وأشار المهندس الحسيني إلى أن الفرق الميدانية التابعة للبلدية تتابع العمل الحثيث للمحافظة على المكتسبات عن طريق رصد المخالفات بصورة مستمرة وإزالتها أولاً بأول، نظراً لما تسببه من تشوه بصري للأحياء والشوارع.

وبين أن المبادرة ستسهم في تعزيز الوعي والسلوك الحضاري بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة ومعالجة التشوه البصري بالمحافظة.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى التفاعل مع الفرق الميدانية لمعالجة مظاهر التشوه البصري بكافة أشكاله للحفاظ على البيئة والممتلكات من العبث والتشوه البصري لتحقيق أهداف المبادرة عبر تطبيقات الأمانة أو عبر مركز 940.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 8
1
أبو لواء
[ القطيف ]: 21 / 1 / 2020م - 2:48 م
أشكر مدير بلديه القطيف رجل يبي يعمل ولكن الشوارع متهالكه وخاصه في القرى ولايفيد الترميم مع ملاحظه مراقبه الشركات المتعاقدة مع البلديه وغيرها التي تحصل على تراخيص من قبلهم ويحفرون الشوارع بدون تقيد بأدوات السلامه وأعاده ما خرب مثل ماكان وزياده أعداد المراقبين الميدانيين في الشوارع وغيرها
2
vtc4800
[ .تاروت ]: 21 / 1 / 2020م - 11:36 م
التركيا حي الروضه لاتنسوه مرحومين الوالدين
3
غالب عبد الرحمن
[ القطيف ]: 22 / 1 / 2020م - 2:25 ص
اكثر شوارع القطيف خراب تحتاج الى سفلته من جديد كلها وتشجير وانارة شوارع جديده
4
ابو هادي
[ القطيف ]: 22 / 1 / 2020م - 7:32 ص
اختصروا وقولوا ترقيع، وترقيع المرقع ماينفع
5
moon
[ القطيف ]: 22 / 1 / 2020م - 10:58 ص
ماينفع الترقيع اصلن هذا الا شاطرين فيه
شوفو شوارع الخبر كيف وشوفو شوارعنه تلوع الجبد من جماله ولحفر الا مايلنه فيه خافو ربكم وعدلوه بس
6
عفيف الشيوخ
[ العوامية ]: 22 / 1 / 2020م - 1:44 م
نشكر سعادة رئيس البلدية جزيل الشكر على هذه المبادرة
ونوضح بان الكثير الكثير من الشوارع تحتاج الى صيانة في جميع مدن وقرى واحياء محافظة القطيف ومنها على سبيل المثال شوارع العوامية والقديح وشوارع دانة الرامس وخاصة الشارع الرئيس الغربي للمخطط وكذلك شارع كرنيش دانة الرامس
ونتمنى ان تنال هذه الشوارع اهتمام سعادة رئيس البلدية والمسئولين في قسم الصيانة ولكم جميعا كل الشكر والاحترام والتقدير
7
نص قرص
[ القطيف ]: 22 / 1 / 2020م - 9:05 م
ما لا يدرك كله لا يترك كله. نصف خبز أفضل من الجوع. لا تنسوا الحفرة الكبيرة قدام ضمان الناصرة مباشرة والحفرة الكبيرة في نهاية الشارع اللي جاي من التركية الصناعية قبل اللفة جهة اليمين تجاه شارع الجسر والحفرة الكبيرة جدا اللي في مياس جنب محلات الجوالات قرب زاوية المدرسة قرب محل مال الله للمخدات.
8
أم حسين
[ القطيف /المجيدية ]: 23 / 1 / 2020م - 1:24 م
عساكم ع القوة
الشارع 8أ يحتاج الى صيانة على امتداد الشارع فيه كثير من الحفر وكذلك الشارع القدس الفرعي جانب المحلات التجارية فيه كثير من الحفر
همتكم مرحومين الوالدين