آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

جائزة جديدة لـ ”نادي الفنون“.. تعرف عليها

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - تصوير: بندر الشاخوري - القطيف

كشف الفنان التشكيلي زمان جاسم عن رغبته في تبني جائزة مستقبلية من حسابه الخاص لـ ”نادي الفنون“.

وقال في حديث خاص لـ ”جهينة الإخبارية“ «إنني من هذا المنبر شخصيًا سأبادر بمشروع سأقدمه كجائزة مهمة سنوية للفنون على مستوى القطيف».

وذكر بأن هذه اللحظة الأولى التي يعلن فيها تكفله ورعايته الكاملة لهذا المشروع.

وبين بأنهم الآن بعد افتتاح صالة نادي الفنون في مركز التنمية الاجتماعية يعيشون ما أسماها ب ”الفترة الحساسة“.

وأوضح بأنها فترة إثبات وجود بما يمتلكونه من مواهب وقدرات، مشيرًا إلى أنها فرصة حقيقية لترجع القطيف قبلة للفنون والثقافة.

ونوه بأن قاعة الفنون الآن تعتبر أهم قاعة في المنطقة الشرقية بعد ”إثراء“ ، معللًا بأنه لايوجد بالمنطقة قاعة للفنون البصرية متخصصة فهي تعتبر الأكبر.

وأبدى أمله استقطاب مشاريع كثيرة من خارج البلد وأنشطة لوزارة الثقافة.

ويرجع ”زمان“ بذكرياته لما يقارب ال 24 عامًا حيث تأسست جماعة الفنون التشكيلية لتتوزع وتكبر وتضم جماعة التصوير والخط ومايقارب السبع جماعات.

ووصف المقر الذي احتضنهم في مركز التنمية الاجتماعية ب ”النادر“ والمظلة ”الغريبة“ حيث إنه لايوجد مركز تنمية في المملكة عدا القطيف يمكن أن يضم جماعة لـ ”الفنون“ لديه.

واستدرك يحكي استمرار الحال لحوالي 20 و19 عامًا لتندمج وزارة العمل مع مركز الخدمة الاجتماعية ويتم ”استبعادهم من المكان“.

وتحدث قائلا ”ثلاث سنوات نعاني من غير مقر ولا مكان حتى عاد مركز التنمية ليحتضننا من جديد ولنطلق على هذه الليلة ليلة الافتتاح بالتاريخية“.

يشار إلى أنه قد افتتحت جماعة التصوير الضوئي بنادي الفنون التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف مساء الخميس المعرض السنوي الثاني والعشرين بعنوان ”مشاريع فوتوغرافية“.

ويأتي افتتاح المعرض والذي يعد الأكبر في تاريخ الجماعة، بصالة نادي الفنون الجديدة الواقعة على شارع القدس والتي سيتم افتتاحها تزامنًا من المعرض.

وحصد الفوتوغرافيان محمد البدراني وايمان السيهاتي جائزة أفضل مشاريع في معرض التصوير الضوئي بالقطيف عن مشروعهما ”لاجئة“ و”مودة ورحمة“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
عاشق جهينة
[ القطيف ]: 26 / 1 / 2020م - 11:33 ص
جهود يشكر عليها الفنان