آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

رئيس الترجي السابق: الرياضة أصبحت صناعة وانتهى زمن اللعب بالمجان

جهات الإخبارية عبدالله العبيدي - تصوير: مالك سهوي - القطيف

أرجع رئيس نادي الترجي سابقا علوي العوامي عزوف الناس عن النادي إلى أن اللاعب كان هاوٕ واليوم أصبحت الرياضة صناعة واستثمار، ”انتهى زمن اللعب بالمجان“.

ويرى العوامي أن الرياضة تحولت لمدخول مادي، داعيا إلى وضع خطط منهجية بشكل صحيح في جميع الفئات السنية من فئة البراعم وحتى الفريق الاول للنهوض بالألعاب.

وذكر أثناء حديثه في حوارية ادارها محمد الخنيزي حول ”نشأة الأندية الرياضية في القطيف“ أن من أهداف مجلس ادارة النادي سابقا هي دمج لاعبو الفريقين وتشكيل فريق رياضي لخوض المنافسات.

واضاف أنه سمي ذلك الوقت بالعصر الذهبي الحقيقي للترجي سواء على المستوى الرياضي أو ثقافي.

وختم حديثه أنه كان هناك مدرسة بإسم مدرسة شمروخ لكرة القدم خرجت لاعبين وصلوا إلى درجة تمثيل المملكة في المنتخبات أمثال اللاعب حسن سليس واحمد محيميد ومصطفى زواد وغيرهم، متأسفا على انقطاعها.

كان ذلك على هامش استضافات ملتقى البراحة الثاني لأبرز الرياضيين الذين عاصروا فريق النسور، البدر، الشاطئ قبل انضمامهم في منتصف خمسينيات القرن الماضي.

وأرجع لاعب الشاطئ سابقا والترجي حسن العبدالجبار التسريع في الاندماج إلى الشح المالي والعزوف عن النادي بعد إقفاله.

وقال لاعب الشاطئ سابقا عثمان مرزوق أن الرياضة تاريخ تحمل في طياتها ذكريات قديمة أذكر انني لعبت اخر مباراة كانت بوجود شمروخ - رحمه الله - بعد عودته من نادي الهلال وكان اخر ايام تواجدي قبل الذهاب إلى جدة واللعب مع الاتحاد، مضيفاً أنه تنقل بين نادي الشاطئ والبدر.

ويرى اللاعب ميرزا الضامن أن الفائدة من دمج الأندية الابتعاد عن روح التعصب في ذلك الوقت بين الفريقين ومن مميزات الاندماج أعطت النادي قوة إضافية.

واستذكر اللاعب السابق عباس الصفا تلك الفترة وصعود النادي للدرجة الثانية بقيادة الوطني القدير عثمان مرزوق عندما عاد ومسك دفة نادي الترجي.

الجدير بالذكر أن استضافات ملتقى البراحة 2 تستمر ليوم السبت القادم، ويستضيف اليوم الإثنين في أمسية ”التاريخ في صور الضيوف“ عثمان أبو الليرات، ميرزا الضامن، اسماعيل هجلس، علي المحسن، في الثامنة والنصف مساء.



















التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
عبدالله
[ القطيف ]: 28 / 1 / 2020م - 11:01 م
القطيف من القدم فيها لاعبون يشار لهم بالبنان في كرة القدم ولكن لم يكن فيها فرق تنافس على مستوى المملكة بعكس أندية الاحساء فهم يشاركون في جميع دوريات المملكة ويوجد عدد كبير من اللاعبين المحترفين في أغلب الفرق في المملكة