آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:37 ص

اليوسف يتربع على قمة اختبار SAT وجامعة هارفارد ترحب به..

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

حظي الطالب فارس اليوسف باحتفاء تعليمي لافت على مستوى المملكة والمنطقة الشرقية؛ إثر تحقيقه أعلى درجة في اختبار SAT في تاريخ المملكة العربية السعودية، وحصوله على قبول مبكر في جامعة هارفارد الأمريكية، أعرق الجامعات الأمريكية، وإحدى أقدم جامعات العالم وأفضلها.

واستقبل المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان الطالب الموهوب فارس اليوسف، بحضور قائد مدرسته - مدرسة رواد الخليج العالمية الثانوية بالدمام - عيادة بن ثويني العنزي، والمشرف الأكاديمي بالمدرسة ألن. هود، مكرما إياه، ومحتفيا بإنجازه الرائد.

وحظي بتكريم مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» إذ احتفى به نائب الأمين العام لخدمات الموهوبين بالمؤسسة الدكتور باسل السدحان.

كما احتفت به إدارة التعليم الأهلي والأجنبي بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، حيث زاره في مدرسته مدير مكتب التعليم الأهلي بالإدارة العامة عوض المالكي، بحضور نائب مدير إدارة المدارس الأجنبية والدولية حسين المقبول، وقائد المدرسة عيادة العنزي.

وكان الطالب فارس اليوسف - ابن مدينة صفوى بمحافظة القطيف - قد حقق درجة 1580 من إجمالي 1600درجة في اختبار SAT وهي أعلى نتيجة يحققها طالب في تاريخ المملكة؛ ليحصل على قبول مبكر في تخصص الرياضيات التطبيقية والاقتصاد بجامعة هارفارد، ويمنح عديدا من شهادات التقدير والدروع التكريمية؛ نظير إنجازه الرائع وتفوقه.

ويعد اختبار scholastic assessment test اختبار كفاءة للقبول في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية، لقياس مدى جاهزية طلاب المرحلة الثانوية للالتحاق بالجامعات.

ويقدم للكليات والجامعات المختلفة بيانات موحدة؛ للمقارنة بين المتقدمين، إضافة إلى مراجعة نتائجهم في المرحلة الثانوية، ووسائل التوصية، وسيرهم الذاتية، ورسائل الحافز الخاصة بهم.

وكان الطالب فارس اليوسف قد التحق ببرامج مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» وانضم إلى برنامج العلم الطبي بجامعة الملك سعود بالرياض سنة 1438 وبرنامج الهندسة المالية بالجامعة نفسها سنة 1439.

وبرنامج الاقتصاد بجامعة شيكاغو الأمريكية سنة 1440 وورشة برنامج التميز لتأهيل الطلبة لمتطلبات القبول في الجامعات الأمريكية المرموقة، المنعقدة في الرياض، والتي اختتمت فعالياتها يوم الجمعة 22/ 5 / 1441 بمشاركة 105 من الطلاب والطالبات على مستوى المملكة.

وعبر الطالب فارس عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز غير المسبوق، مشيرا إلى أنه لم يكن يتوقع هذه النتيجة، التي أبهرته.

وقدم شكره وتقديره لمؤسسة «موهبة» التي التحق ببرامجها منذ الصف الثالث المتوسط، وانخرط في برامجها التأهلية والتطويرية.