آخر تحديث: 25 / 2 / 2020م - 4:55 م  بتوقيت مكة المكرمة

الخميس.. الأمير يفتتح معرضه ”الضوء والظل“ بفنون الدمام

جهينة الإخبارية سوزان الرمضان - سيهات

يستعد الفنان سلمان الأمير لافتتاح معرضه الشخصي ”الضوء والظل“ الخميس القادم، برعاية لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي، وسيفتتحه الفنان عبدالرحمن السليمان، بقاعة عبدالله الشيخ بجمعية الثقافة والفنون، بالدمام.

وأشار الأمير في حديثه لجهينة الإخبارية إلى أن المعرض سيحوي 30 لوحة تتراوح بين 20*30سم - 50*60سم، عدا واحدة بحجم استثنائي.

وقال أن جميع اللوحات المعروضة من ”الفحم أو الرصاص“، في رسالة إلى أن ”أساس الفن يبدأ بلون واحد“.

وأضاف ”الأسود والأبيض هما“ جوهر الأشياء ”وعندما تجرد الألوان الأخرى تتكشف التعابير“ المكبوتة والمدفونة ”في زحمة التفاصيل والألوان“.

وقال أن بدايته في الرسم كانت في عمر السابعة، ثم انشغل عنه ”بأوليات الحياة، منوها بأن عودته للفن كانت قبل التقاعد ب 5 سنوات بعد شعوره بتحقيق الكثير من الأوليات حينها“.

ولفت إلى تبنيه مؤخراً منهج تعلم ”الرسم الأكاديمي“ ومن خلاله ”أتدرب وأتزود وأعلم الموهوبين والمهتمين بفنون الرسم على أساسه“.

وشرح أن الفن الأكاديمي هو ”أسلوب للرسم والنحت بمعايير متأثرة بالأكاديميات الفنية الأوروبية“.

يشار إلى افتتاح الفنان سلمان الأمير مرسمه الخاص بالفن مؤخراً ”اتيليه فن“ ويهتم بتعليم الرسم الأكاديمي الإحترافي، وتقديم ورش للمهتمين ومنها الورشة الأسبوعية ”اليوم المفتوح“ وفيها يحصل الفنان على نقد أعماله حسب مقاييس فنية أكاديمية ”، و“ الموديل الحي" والتي تقود للإحترافية في حال مواظبة لفنان عليها.