آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 11:56 م

طلاب سيهات في المركز الأول لبطولة ”الفيرست ليغو“

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

حققت إحدى المدارس الأهلية بسيهات في بطولة مسابقة الروبوت مجال ”الفيرست ليغو 2020م“ المركز الأول وكأس البطولة في ختام منافساتها على مستوى المنطقة الشرقية.

جاء ذلك بعد مشاركة فريق من طلابها بمشروع «الطرق المستدامة»، والذي تأهل إلى نهائيات الأولمبياد الوطني الحادي عشر للروبوت 2020 على مستوى المملكة، المزمع إقامتها 29 جمادى الثاني حتى الأول من شهر رجب، باستضافة إدارة التعليم بمحافظة الليث بمنطقة مكة المكرمة.

وقاد تدريب فريق المدرسة الفائز معلم الحاسب الآلي محمود سعيد والمكون من الطلاب: أحمد الخنيزي، علي الرويعي، علي الخليفة وهادي العلي.

وشارك 15 فريقا من المدارس الابتدائية والمتوسطة من مختلف القطاعات التعليمية بالمنطقة الشرقية في البطولة، التي افتتح تصفياتها النهائية المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان أمس الأربعاء بالدمام، وبحضور مدير إدارة نشاط الطلاب حاتم الغامدي.

وحصد المركز الثاني فريق مدرسة الإمام عاصم الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم بالجبيل، والمركز الثالث فريق مدارس أهلية للمرحلة المتوسطة بالظهران.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط التهنئة والتبريكات للفريق الفائز ومدربه والمشرفين عليه، مشيدا بإنجازه المتميز.